المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

أبطال الأردن على موعد مع مواجهات قوية في بطولة العالم لكرة الطاولة

أبطال الأردن على موعد مع مواجهات قوية في بطولة العالم لكرة الطاولة

الرعد نيوز – اللجنة الإعلامية لإتحاد الإعلام الرياضي

يخوض لاعبو المنتخب الوطني لكرة الطاولة اليوم الخميس سلسلة من اللقاءات المهمة في مختلف المسابقات في بطولة العالم (جولة عمان)، والمقامة حاليا في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، حيث يستهل اللاعب زيد أبو يمن مشاركته في مسابقة الفردي للرجال بانتظار منافسه من اللاعبين الذين سيدخلون القرعة المخصصة لدور الـ 32.
وفي مسابقة الزوجي للرجال يخوض الثنائي زيد أبو يمن وزياد عزيز لقاء مع الثنائي الهنغاري بانسي مارجيس ونادور اسكي، ويخوض الثنائي حسن الحوراني وخالد باسم مواجهة مع الثنائي الإيراني أمين حمديان وعامر حسين، وتشهد مسابقة الزوجي للسيدات لقاء أردنيا خالصا يجمع الثنائي تيماء أبو يمن وسوار أبو يمن مع الثنائي بتول خضر وزينة صدقة.
وفي مسابقة الزوجي المختلط يلتقي ثنائي المنتخب الوطني زيد أبو يمن وسوار أبو يمن مع الثنائي ماناف ويمكان من إيران وتتينانا كولوفينا من سلوفاكيا، ويلتقي الثنائي زياد عزيز وتيماء أبو يمن مع الثنائي الروماني أوفيدو اونكسو وبرنادتا سكوزا.
وضمن لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني العديد من النقاط التي تساعدهم في التصنيف الخاص بالاتحاد الدولي، وهذا ما يطمح اليه الاتحاد الأردني حسب رئيسه طارق الزعبي الذي أكد أن استضافة مثل هذه البطولات تعزز من فرص تقدم لاعبي المنتخبات الوطنية في التصنيف الدولي، إضافة إلى منحهم فرص الاحتكاك وكسب الخبرات، خصوصا وأن هذه البطولة جمعت الكثير من نجوم وأبطال اللعبة من مختلف انحاء العالم.
واشار الزعبي أن العديد من لاعبي المنتخب الوطني تحصلوا على نقاط مهمة في التجميع العام، لافتا وعلى سبيل المثال قفز لاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن إلى أكثر من 300 مركز، وذلك بفضل مشاركته في البطولتين، وتحقيقه للفوز في إحدى مبارياته، ودخوله الدور الـ 32 في مسابقة الفردي للرجال.
وخاض عدد من لاعبي المنتخب الوطني أمس لقاءات في مسابقات الزوجي للرجال والسيدات، والفردي للسيدات، حيث خسر الثنائي رائد وائل ومحمد بني سلامة أمام الثنائي الصين ينغ بن وليو بيو بنتيجة 0-3، وخسر الثنائي حمادة قصول وكريم الشلتوني أمام ثنائي هونغ كونغ لام سيو وشوي كيت بنتيجة 0-3، وخسر الثنائي ريناد الحسيني وميرا الحاج أمام الثنائي الهنغاري ليليا ميري ودورا مارادا بنتيجة 0-3، وخسرت سوار أبو يمن أمام اللاعبة التايلاندية ليو بن بنتيجة 0-3، وخسر اللاعب رائد وائل أمام اللاعب المكسيكي ماركوس مادريد بنتيجة 0-3.

استقبال كبير لنجوم العالم
واعد الاتحاد الأردني استقبالا كبير لنجوم العالم المشاركين في البطولة، حيث وصل إلى عمان خلال اليومين الماضيين العديد من النجوم، حيث كان في استقبالهم اعضاء الاتحاد، إلى جانب نجوم المنتخب الوطني في لفتة تركت انطباعا حسنا عن حسن التنظيم لمنافسات البطولة.
وحظي نجم كرة الطاولة العالمية الألماني ديمتري أوفتشاروف باستقبال مميزلحظة وصوله أمس، حيث عبر سعادته الكبيرة بزيارة الأردن والمشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير، خصوصا وانه تجمعه صداقات مع لاعبي المنتخب الوطني الأردني، كما عبر عن فخره بارتداء الكوفية الأردنية معتبرها هدية قيمة تعبر عن أصالة الشعب الأردني.
ويحمل النجم الألماني ديمتري التصنيف الحادي عشر على العالم، وهو يطمح بتحصيل المركز الأول في بطولة العالم التي يستضيفها الاتحاد الاردني.

تصفح ايضا