المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

الإعلامي محمد القرعان يهدي رسالته الماجستير للهيئة المستقلة للانتخاب

الإعلامي محمد القرعان يهدي رسالته الماجستير للهيئة المستقلة للانتخاب

 

الرعد نيوز – 

اهدى الإعلامي  محمد القرعان رسالته الماجستير الى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة .

واشاد المعايطة بما حملته الرسالة التي استهدفت التغطية الإخبارية لقناة المملكة للانتخابات اللامركزية “2022” وكانت بعنوان  الموقع الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي لقناة  المملكة.

وهدفت  الرسالة  الى التعرف على التغطية الإخبارية الأردنية متمثلة في الموقع الإخباري لقناة المملكة وصفحات التواصل الاجتماعي، (فيسبوك، تويتر، يوتيوب) للانتخابات اللامركزية في دورتها الثانية والتي جرت في 23/03/2022.

كما أكدت  في مخرجاتها على اهمية  تهيئة الأوضاع الوطنية وتعزيز حماية النظام السياسي والإجتماعي والإقتصادي الذي توفره المنظومة الإعلامية للاسهام في التوعية الجماهرية سواء على مستوى الانتخابات النيابية او اللامركزية .

وأوصى الباحث على  ضرورة أن تركز التغطية الإعلامية للانتخابات على اهميتها حيال الموضوعات التي تلامس مشاكل وقضايا المواطنين لتشجيعهم على المشاركة فيها .

 ولفتت الرسالة الى ان  الفضاء الرقمي يمتاز بعدد كبير من الرسائل الاتصالية التي تستهدف المتلقين بفئاتهم وسماتهم المختلفة  وتجد الرسائل الاتصالية ذات المضمون التنموي صعوبة في الوصول والتأثير والاقناع مقارنة بغيرها ما يؤكد على اهمية ان تعمل  القناة  وكذلك المحطات ذات الطبيعة المماثلة على إجراء الدراسات بشكل دوري وأن تستخدم كافة الطرق الرقمية الحديثة للوصول إلى جماهيرها المستهدفة  الى جانب ان تعمل على صياغة الرسائل بطريقة جاذبة بصورة تلامس قضايا الجماهير بوجه عام .

تصفح ايضا