المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

تطوير الأعمال يستعرض انجازات مشروع “تنمية”

تطوير الأعمال يستعرض انجازات مشروع “تنمية”

الرعد نيوز –

نظم مركز تطوير الأعمال – BDC وبحضور السفير الفرنسي سعادة السيد أليكسي لو كوور غرانيمزون لقاء للحديث حول انجازات مشروع تنمية “التدريب المهني المنتهي بالتشغيل في القطاع الصناعي” وللاستماع الى مجموعة من المدراء العاميين للمصانع ومدراء الموارد البشرية بالاضافة لمجموعة من المستفيدين ممن كان لمشروع تنمية الأثر الايجابي على حياتهم المهنية من خلال رفدهم بالكفايات والمهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.

كما والتقى سعادة السفير بمجموعة من المصانع التي ستتلقى خدمة الإستشارات الفرنسية ضمن محور تعزيز تنافسية الشركات الصناعية من خلال تقديم الاستشارات الفنية بالتعاون مع مجموعة من الخبراء الفرنسيين المختصين بمجالات محددة في تقديم استشارات لتطوير المنتج والتسويق وتحسين بيئة الإنتاج ورفع جودة المنتج ودخول السوق الأوروبي.

هذا وينفذ اللقاء لغاية عرض قصص نجاح والاطلاع على أهم الإنجازات التي حققها المشروع منذ عام 2019 حتى الآن، حيث قالت عربية النمر احدى مستفيدات مشروع تنمية: ” فخورة كونني جزء من هذا النجاح، حيث انني التحقت بمشروع تنمية قبل سنة وتم تشغيلي داخل احدى الشركات الصناعية كعامل انتاج والآن انا مشرف قسم، واتطلع الى المزيد من النجاح والتطور”.

وأعرب السيد أليكسي لو كوور غرانميزون السفير الفرنسي في الأردن عن إعجابه بالشباب والفتيات المستفيدين من مشروع تنمية من خلال استماعه لآرائهم وقصص نجاحهم ورحلتهم في مشروع تنمية، وأكد على أهمية وجود هذه البرامج التي تساعد الشباب في الالتحاق بسوق العمل مختتماً كلامه بأن الأردن مليء بالشباب والفتيات الطموحين الذين يسعون إلى تطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال هذه البرامج ووصفهم بالنشامى والنشميات.

ويعتبر مشروع “تنمية” أحد المشاريع المنفذة في مركز تطوير الاعمال – BDC بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية – AFD ويهدف الى تدريب 2000 شاب وشابة من الأردنيين والسوريين تدريبا مهنيا وفقا لحاجات القطاع الصناعي في المحافظات )عمان، الزرقاء، إر بد، المفر ق(، حيث يتم تعز يزهم بالمهار ات والكفايات المهنية الملائمة لدخول سوق العمل.

ومن الجدير بالذكر أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست عام 2004 تساهم في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ مجموعة من البرامج التنموية التي تساعد الشباب الأردني على الانخراط في سوق العمل من خلال التوظيف وريادة الأعمال.

تصفح ايضا