المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

ابو قمر نائباً لرئيس الجمعية العربية لعلوم الاراضي والمياه

ابو قمر نائباً لرئيس الجمعية العربية لعلوم الاراضي والمياه

الرعد نيوز –

انتخبت الهيئة العامة للجمعية العربية لعلوم الاراضي المياه المهندس الزراعي ابراهيم مازن ابراهيم ابو قمر نائبا للرئيس حيث تأسست الجمعية في عام 1997 تحت اشراف اتحاد المهندسين الزراعيين العرب وضمن اطاره اتخذت من مدينة دمشق مقرا لها واحدثت فروعا لها في بعض الدول العربية كما وتضم المهندسين الزراعيين من اصحاب الاختصاص في مجال علوم الأراضي والمياه
وتهدف الجمعية الى تشجيع التعاون العلمي بين الباحثين والاختصاصيين العرب المهتمين بشؤون علوم الأراضي والمياه وتسعى لإقامة الندوات والمؤتمرات للباحثين والاختصاصيين العرب في مجال علوم الأراضي والمياه وجمع وتنسيق الأبحاث العلمية التي تهم الوطن العربي.
وعلى ذات الصعيد يتمتع المهندس مازن ابو قمر بخبرة واسع في القطاعات التنموية والتطوعية حيث عمل في مجموعة من المنظمات الدولية والمحلية, من ابرزها المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI كما وعمل ايضا في المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية JEDCO ووزارة الزراعة الاردنية.
وعمل ايضا مدرب ومستشار تدريب ما يزيد عن عشر سنوات وذلك ضمن قضايا تمكين واشراك الشباب وتحديد الاحتياجات التنموية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والتغير المناخي والتنمية الريفية والتنمية الزراعية.
كما عمل في مجالات العمل التطوعي من خلال تنفيذ العديد من الانشطة والمبادرات والمشاريع التنموية وشارك في العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية والمحلية.
ويحمل ابو قمر درجة الماجستير في الاقتصاد والارشاد الزراعي”أثر المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية المستدامة، ودرجة البكالوريوس في ادارة الموارد الطبيعية والمياه والبيئة.

تصفح ايضا