المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

“بشاير جرش” يفتح أبوابه للمواهب الشابة في نسخته العاشرة

“بشاير جرش” يفتح أبوابه للمواهب الشابة في نسخته العاشرة

الرعد نيوز –
يطلقُ مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السابعة والثلاثين، المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 26/7 وحتى 5/8/2023، النسخة العاشرة من برنامج “بشاير جرش” الذي يُعنى بالمواهب الأردنية الشابة المُبشرة بالإبداع الفني والثقافي، على أن تقام فعالياته في المركز الثقافي الملكي في عمان خلال انعقاد المهرجان، خلال الفترة ما بين الأول وحتى الرابع من شهر آب المقبل.
وبيّن المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ أيمن سماوي أن “بشاير جرش” مثّل وما يزال منصة حيوية للمبدعين من الشباب، وأن دوره يتعدى الكشف عن مواهبهم وإبرازها إلى العمل على صقلها، وتقديمها للجمهور والإعلام والمختصين لتحظى بالرعاية الملائمة من قبل الفعاليات الوطنية المعنية بشؤونهم.
وأشار سماوي إلى أن البرنامج ينحاز إلى المستقبل المرهون بإبداعات الشباب، وقدراتهم على إظهار مواهبهم والعمل على تنميتها ودفعها لتكون في خير المجتمع وإزدهاره، مؤكداً على أن البرنامج يحظى بدعم واهتمام كبيرين من إدارة المهرجان، ولجنته العليا.
وأكد سماوي أن حقل التصوير الفتوغرافي سيدرج ضمن حقول البرامج في هذه النسخة لتصبح الحقول كما يلي: القصة، والشعر، والغناء، والفن التشكيلي، والسينما (الفيلم القصير)، موضحا أن البرنامج لا يكتفي بأن يتقدم الشباب الموهوبين إليه بل يستعين بوزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والجامعات الرسمية والخاصة ورابطة الكتاب الأردنيين، ونقابة الفنانين، والهيئة الملكية للافلام، للوصول إليهم.
بدوره، أشاد مؤسس ومدير البرنامج الأديب والإعلامي رمزي الغزوي بحرص إدارة المهرجان على تمتين البرنامج وتطويره ومأسسته، موضحا أن بشاير جرش منجم حقيقي للمواهب، لكنه لا يصنعها، بل ينقّب عنها ويتيح لها فرصة تقديم ذاتها بالطريقة السليمة، مبينا أن البرنامج سبق وأشار على مدار السنوات الماضية إلى عشرات المواهب التي أثبتت حضورها الفاعل على الساحتين الفنية والثقافية.
وذكر الغزوي أن لجاناً مختصة ستقوم بتصنيف الطلبات وعقد المقابلات لاختيار الأنسب من المتقدمين الذين تقع أعمارهم بين الخامسة عشرة والثلاثين سنة، وأن البرنامج يستقبل ابتداء من اليوم طلبات المشاركة على البريد الإلكتروني (bashirjerash@gmail.com)، ولمدة ثلاثة أسابيع، على أن ترسل نماذج من الأعمال المنوي المشاركة بها

تصفح ايضا