المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

انطلاق مؤتمر “المرأة ولغة الضاد في ريادة الأعمال والتربية الرقمية”

انطلاق مؤتمر “المرأة ولغة الضاد في ريادة الأعمال والتربية الرقمية”


الرعد نيوز –

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث بعنوان “المرأة ولغة الضاد في ريادة الأعمال والتربية الرقمية”، والذي تنظمه جامعة عمان العربية، بالتشارك مع الهيئة الأميركية للاختراع والتنمية والاستثمار، وأكاديمية أم القرى للتوظيف والتدريب.
وهنأت رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان العين خولة العرموطي، خلال افتتاحها للمؤتمر مندوبة عن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، والأسرة الهاشمية، بمناسبة زفاف سمو الأمير حسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.
وأكدت العرموطي أن المرأة كانت وما زالت شريكاً أساسيا في العملية النهضوية للتحديات التي واجهتها لغة الضاد، معبرة عن تقديرها وامتنانها على دور المرأة في الصروح التعليمية على ما تقدمه لرفعة شأن اللغة العربية.
وأشادت بدور المرأة في العملية التعليمية والاجتماعية والسياسية والثقافة والعمليات الإنتاجية، مشيرة إلى أن ريادة الأعمال والعملية التربوية ونظيرتها التعليمية تشهد تغييرات متسارعة لمتطلبات عصرية حديثة تماشياً مع التطورات التكنولوجية والتحولات الرقمية فرضت الانتقال من الواقع التقليدي إلى الافتراضي.
وأشارت العرموطي إلى أن الأردن صنع في الجانب الرقمي أنموذجا يحتذى به، فكان الحجر الأساس لتكنولوجيا التعليم، وساهم بشكل فعال في نهضة التعليم في المملكة.
وتضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عرض فيدوهات حول اللغة العربية، وكلمات لرئيس اللجنة التحضرية للمؤتمر الدكتور ظاهر القرشي، وممثل الهيئة الأميركية والأكاديمية السعودية الدكتور عدنان السعودي، ورئيس المؤتمر الدكتور محمد الوديان.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر يومين، مواضيع منها: تجليات حضور المرأة في صور الكاريكاتير الرقمية، وأهداف التعليم والتنمية المستدامة، وإبداعات المرأة في لغة الضاد، والكتابة المسرحية والطفل، ودور الجامعات في تشجيع ريادة الأعمال الرقمية وتحقيق التنمية المستدامة في المشاريع المجتمعة.

تصفح ايضا