المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

ورشة عمل لتعزيز السياحة المستدامة وتفسير التراث الثقافي في البترا

ورشة عمل لتعزيز السياحة المستدامة وتفسير التراث الثقافي في البترا

الرعد نيوز – ياسين الهباهبه

أقيمت في مدينة البترا اليوم الأحد ورشة عمل تسهتدف القطاع السياحي بتنظيم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي وبالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وجامعة فالنسيا التقنية، لتحسين تفسير التراث الثقافي في البترا.

وافتتح الورشة التي تستمر حتى السابع من تموز الحالي، رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات بحضور مديرة الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي بيلا فيرنانديز، ومحاضرين من جامعة فالنسيا التقنية الاسبانية، وسيتم تنفيذ النشاط من قبل خبراء إسبان، بالإضافة إلى خبراء أردنيون لتبادل معارفهم وخبراتهم.

وتهدف ورشة العمل لتحديث التفسير التراثي لمحمية البترا الأثرية،، وتدريب المشاركين للحصول على مهارات ومعارف جديدة في تفسير التراث والتواصل مع الزوار، لتعزيز التجربة السياحية في البترا، وتعزيز السياحة المستدامة ودعم التوظيف المحلي في القطاع السياحي، الذي يلعب دورًا مهمًا في صناعة السياحة الثقافية.

وأكد الفرجات على أهمية هذه الورشة لتحسين جودة مهارات التواصل والخدمات المقدمة، وتمكين المشاركين من تزويد الزوار بتجربة أكثر تشويقًا وإثراءً في البترا.

وأضاف الفرجات أن البترا تستضيف هذه الورشة نتيجة للمزيد من التعاون مع الوكالة الإسبانية لتعزيز الوعي السياحي للعاملين في القطاع بمدينة البترا بشكل يليق بالمدينة ومكانتها على خارطة السياحة العالمية.

يذكر أن الوكالة الاسبانية لديها برنامج تدريبي خاص ” ACERCA” لخلق مساحات للتفكير والحوار حول السياسات الثقافية وتأثيرها على المجتمع، كما أنه يعزز التواصل والتعاون بين المهنيين والمؤسسات الثقافية لتسهيل تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والمعرفة.

تصفح ايضا