المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

القضاة يترأس اجتماع مديري ومديرات مدارس قصبة مادبا

القضاة يترأس اجتماع مديري ومديرات مدارس قصبة مادبا

الرعد نيوز –

ترأس مدير التربية والتعليم للواء قصبة مادبا نهار القضاة اجتماعا لمديري ومديرات المدارس في مدرسة مادبا الأساسية المختلطة بحضور مدير الشؤون التعليمية الدكتور سلامة العجالين ورئيس قسم الإعلام عبد الوهاب الشوابكة ورئيسة قسم الأبنية المهندسة ريم القبيلات؛ وذلك لمناقشة جاهزية المدارس واستعداداتها لبدء العام الدراسي 2024/2025.
رحب القضاة بالحضور وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد داعياً أن تستمر مسيرة الإنجاز والنجاح على مستوى مدارس اللواء، وأكد أن الاجتماع يأتي للوقوف على جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد من توفر الكتب المدرسية والأوراق الداعمة للبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية. مشيراً الى ضرورة الإنتهاء من أعمال الصيانة لضمان بيئة مدرسية آمنة وشدد القضاة على الإلتزام بالدوام الرسمي، وتطبيق أسس النجاح والرسوب على الطلبة، ورصد غيابات الطلبة ومغادراتهم أثناء الدوام الرسمي على منظومة (أوبن ايميس) والسجلات الإدارية الورقية وإطلاع الطلبة وأولياء الأمور على الأسس والتعليمات المحدثة.
واستعرض القضاة عدد من القضايا التربوية والتعليمية واهمها التعديلات على تعليمات انضباط الطلبة والتشريعات التربوية فيما يتعلق بصلاحيات مدير المدرسة ونظام الموارد البشرية الجديد.
وأوضح القضاة أهمية تفعيل محاور مبادرة لمدرستي أنتمي والتوعية ببرنامج التعليم المهني BTEC.

بدوره تحدث مدير الشؤون التعليمية عن بعض الأمور التربوية وضرورة تفقد الأعلام، وتنظيم الشعب الصفية، وإعداد السجلات المدرسية، وتفقد ملفات الطلبة.
كما اكد العجالين على تفعيل مواقع المدارس الالكترونية ( facebook) والعمل على نشر ما يتم إرساله من قسم الإعلام وبخاصة منشورات وزارة التربية والتعليم وأكد على اجراء الإختبارات التشخيصية للطلبة ومراعات المواصفات والتعليمات في المقاصف وحفظ التغذية المدرسية وتفعيل المشاركة بالجوائز والمسابقات الثقافية التي تقيمها الوزارة والمديرية.
كل الشكر والتقدير لمديرة المدرسة السيدة انتصار المحاميد على حسن الاستقبال والتنظيم

تصفح ايضا