المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

ورشة عمل لبناء قدرات 74 مهندس زراعي في مجال الاستزراع السمكي

ورشة عمل لبناء قدرات 74 مهندس زراعي في مجال الاستزراع السمكي

الرعد نيوز –

نفذ المركز الوطني للبحوث الزراعية بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين من خلال فروع السلط وديرعلا وغور الصافي ورش عمل حول الاستزراع السمكي.
وقال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ان المركز يمد جسور التعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين الاردنيين لبناء قدرات المهندسين الزراعيين الجدد في العديد من المجالات الزراعية المختلفة ولاسيما المجالات التي يستطيع المهندس من خلالها خلق فرص عمل وذات جدوى إقتصادية واضحة وخاصة في القطاعات الرائدة مثل قطاع الأسماك.
وأكد حداد اعتزازه بالكوادر البحثية العاملة في المركز الوطني للبحوث الزراعية والقادرة على تنفيذ المشاريع الريادية وبناء قدرات الباحثين والمهندسين الزراعيين وتوظيف مخرجات البحث العلمي، لافتاً إلى اهمية تربية الاسماك من خلال البدء بمشروعات مماثلة لخلق فرص عمل جديدة مدرة للدخل فضلا عن حاجة المنطقة للمادة الغذائية التي توفرها اللحوم البيضاء ،علاوة على ذلك اكساب المشاركين خبرات تربية الاسماك كون هذه المشروعات جديدة على الاقتصاد الاردني والزراعة المحلية .

وأشار الدكتور سامي العوابدة مدير مديرية بحوث الثروة الحيوانية ان الإستثمار في قطاع الأسماك يعد من المشاريع الناجحة وأن المركز يسعى لنشر مفهوم الاستزراع في كافة مناطق المملكة من خلال التشجيع على إستثمار في برك المزارعين وتوزيع اصبيعات الأسماك على المزارعين المؤسسات الأكاديمية.

وفي نهاية هذه الورش التي استهدفت ٧٤ مهندس ، ثمن المشاركون دور المركز الوطني للبحوث الزراعية في نشر ثقافة الاستزراع السمكي ونقل ماهو جديد في هذا المجال للمختصين.

تصفح ايضا