المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

محاضرة توعوية حول الفكر المتطرف والتجنيد الالكتروني في البلقاء التطبيقية

محاضرة توعوية حول   الفكر المتطرف والتجنيد الالكتروني  في البلقاء التطبيقية

الرعد نيوز –

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي بمديرية الأمن العام محاضرة حول”التطرف الفكري والتجنيد الالكتروني بهدف توعية الطلبة وحماية الفئات المستهدفة وتحصينهم من الجماعات المتطرفة، بحضور نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد اللطيف ابو رمان وطلبة الجامعة وذلك على مسرح كلية السلط التقنية .
وقدم الملازم اول سلامة العوران من مديرية الامن العامة / الامن الوقائي نبذة عن مركز السلم المجتمعي وأهدافه ودوره الفاعل في نشر الوعي ومكافحة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني .
وأشار الملازم اول العوران ان التجنيد الالكتروني هو قيام الجماعات الارهابية المتطرفة باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في تجنيد الشباب بهدف تنفيذ مخططاتهم الارهابية،مشيرا الى اهمية التوعية من مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي حيث تقوم الجماعات المتطرفة باستغلال تلك المواقع في استقطاب وتجنيد الشباب وخاصة الذين يعانون من ظروف اقتصادية او نفسية واجتماعية .
وقدم فريق المسرحي المركز الوطني للثقافة والفنون عرض مسرحي تفاعلي بعنوان ( الصياد ) يهدف الى توعية الشباب من مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

تصفح ايضا