المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

تربية مادبا تنهي استعداداتها لامتحان الثانوية العامة التكميلي

تربية مادبا تنهي استعداداتها لامتحان الثانوية العامة التكميلي

الرعد نيوز –

أنهت مديرية التربية والتعليم للواء قصبة مادبا كافة الإستعدادات لامتحان الثانوية العامة التكميلي الذي ستبدأ أولى جلساته في 28 الشهر الحالي، وتنتهي في 15 كانون الثاني 2024.
وأكدت مديرة التربية والتعليم، لنا البخيت، في تصريح لها اليوم الخميس، على أن البيئة الامتحانية الملائمة، مهيئة بما يلبي احتياجات الطلبة من التدفئة ومياه الشرب، والتهوية والإضاءة المناسبة، وتم تزويدها بمقاعد مريحة تناسب الطلبة وطريقة كتابتهم، واللوحات الإرشادية، و تم توفر المستلزمات التي تساعد على تقديم الامتحان بكل سهولة ويسر. وبينت أنّ 1771 طالبا وطالبة سيتقدمون للإمتحان التكميلي منهم 872 طالبة و 899 طالبا، متمنية التوفيق لجميع أبنائنا الطلبة.
من جهتها قالت مديرة الشؤون التعليمية أمل العوايدة أن هذا الامتحان هو امتحان وطني، لذا لا بد من تضافر جميع الجهود لأداء هذا الواجب، وبالتالي الجدية في المراقبة وعدم التهاون، والالتزام بالتعليمات الناظمة والواجبات والمهام التي يجب أن تتسم بالدقة والشفافية والعدالة.
وأوضحت مديرة الشؤون الإدارية والمالية د علا أبو الغنم أن المديرية استكملت خطة الاستعدادات بأعلى مستويات المهنية وتحمل المسؤولية، وبينت أن فريقاً من المديرية تفقد مراكز الامتحان والتصحيح مؤكداً الجاهزية التامة لعقد الإمتحان.
بدوره قال رئيس قسم الامتحانات، يوسف الشوفيين، إن اختيار المراقبين تم بعناية ودقة لإدارة الامتحان بناء على أسس وخبرات سابقة وتحمل المسؤولية، مؤكداً على العمل بروح الفريق الواحد. وأضاف أن قرابة 260 معلما ومعلمة سيراقبون على الدورة التكميلية، في سبعة مراكز للامتحان تتضمن ثماني عشرة قاعة وثلاثة مراكز للتصحيح.
هذا وقد أدى المكلفون بالمراقبة على الامتحان من مراقبين ورؤساء قاعات ومندوبي المديرية والمنسقين وضباط الجودة القسم الخاص بالامتحانات أمام لجنة الامتحان المكلفة من مدير التربية والتعليم ومدير الشؤون التعليمية ومدير الشؤون الإدارية ورئيس قسم الامتحانات ورئيس قسم الرقابة الداخلية.
من الجدير بالذكر أن وزارة التربية أعلنت أنه سيتقدم للامتحان في هذه الدورة 81614 مشتركا ومشتركة، موزعين على فروع التعليم الأكاديمي والمهني، فيما سيجري عقد الامتحان في 381 مركزا امتحانيا في مديريات التربية والتعليم؛ تشتمل على 833 قاعة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط؛ بواقع قاعة واحدة احتياط لكل مديرية.

تصفح ايضا