المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

وزيرة الثقافة تطلق مشروع القراءة للجميع مكتبة الأسرة من بلدية ام الرصاص

وزيرة الثقافة تطلق مشروع القراءة للجميع مكتبة الأسرة من بلدية ام الرصاص


الرعد نيوز –
أطلقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار صباح اليوم الأحد من بلدية أم الرصاص الجديدة، مشروع القراءة للجميع مكتبة الأسرة ، مشتملا على 65 عنوانا من الكتب والقصص متنوعة الموضوعات في حقول دراسات التراث العربي الإسلامي والتراث الأردني، والفلسفة والمعارف العامة والآداب والفنون المحلية والعربية والعالمية والعلوم والتكنولوجيا والتاريخ والحضارة والأطفال والفتيان.

وفي حفل إطلاق المشروع الذي يستمر لغاية 28 من الشهر الحالي وتتواجد مراكز بيع إصدارته في مختلف محافظات المملكة، لفتت النجار في كلمة ألقتها إلى أن اختيار أم الرصاص لإطلاق مشروع مكتبة الأسرة لكونها تعد من مواقع التراث العالمي منذ عام 2004 وثرية بتراثها المادي وغير المادي.

وقالت إن الوزارة تعمل وفق توجيهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني تحقيقا لمبدأ التوازن والعدالة في إتاحة الفرصة على امتداد حدود المملكة للإفادة من أهداف هذا المشروع الثقافي الوطني، وللوصول إلى جميع الفئات المستهدفة في جميع محافظات المملكة من أجل تحقيق تنمية شمولية وبناء للوعي، منوهة بدعم الشركاء في هذا المشروع مؤسسة عبدالحميد شومان والبنك العربي وشركة البوتاس العربية.

وأشارت إلى أن عناوين الإصدارات في مكتبة الأسرة لهذا العام جديدة وتحمل كل ما يتصل بعاداتنا وتراثنا وتاريخنا وثقافتنا وقيمنا الأردنية الوطنية والعربية والإسلامية، منوهة بأن الأردن لديه مخزون كبير من عناصر التراث المادي واللامادي.

وأكدت أن عناوين الإصدارات خضعت لبحث عميق واختيارات جدية من قبل اللجنة المشرفة.

وافتتحت النجار القاعة التي تحتضن إصدارات مشروع القراءة للجميع مكتبة الأسرة لهذا العام بحضور عدد من الوجهاء وأهالي أم الرصاص ومهتمين.

ويشار إلى أن مراكز البيع لإصدارات مكتبة الأسرة تتوزع في محافظة العاصمة عمان على دائرة المكتبة الوطنية ومركز زها الثقافي ومركز سحاب الثقافي وكلية الآداب في الجامعة الاردنية، وجامعة الإسراء، ومكتبة أمانة عمان الكبرى العامة في منطقة وادي السير وجاليري رأس العين وجامعة العلوم التطبيقية، وفي محافظة إربد؛ مركز إربد الثقافي ومكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك وكلية الحصن الجامعية ومدرسة ابن رشد الثانوية المهنية للبنين في لواء بني كنانة وبيت عرار الثقافي.

وفي محافظة الزرقاء تتوزع على مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي وقاعة آكتو مقابل بلدية الرصيفة وقاعة المكتبة في بلدية الزرقاء الكبرى وعمادتي شؤون الطلبة في جامعتي الهاشمية والزرقاء الخاصة، فيما تتوزع مراكز البيع بمحافظة المفرق في مديرية ثقافة المفرق وقاعة الإمام مسلم في جامعة آل البيت، وفي محافظة جرش تتوزع في مديرية ثقافة جرش وقاعة بلدية جرش الكبرى، وفي محافظة عجلون مركز عجلون الثقافي وجامعة عجلون الوطنية.

أما محافظات؛ البلقاء في مؤسسة إعمار السلط ومنتدى زي الثقافي ومنتدى الفحيص الثقافي ومنتدى لواء عين الباشا، ومأدبا في مديرية ثقافة مأدبا وقاعة بلدية أم الرصاص (موقع الافتتاح) ومركز شباب ذيبان في لواء ذيبان.

وتتوزع في محافظات؛ الكرك بمركز الأمير الحسن الثقافي وعمادة شؤون الطلبة بجامعة مؤتة، والطفيلة بقاعة مبنى القبول والتسجيل في جامعة الطفيلة التقنية، ومعان مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي وجامعة الحسين بن طلال ومركز البتراء الثقافي، والعقبة مركز الأميرة بسمة للتنمية

تصفح ايضا