المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

“الملك سلمان للإغاثة” يختتم مشروع توزيع الكسوة الشتوية ” كنف–2 ” في الأردن

“الملك سلمان للإغاثة” يختتم مشروع توزيع الكسوة الشتوية ” كنف–2 ” في الأردن

الرعد نيوز –

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية ( كنف – 2 ) في المملكة الأردنية الهاشمية، المنفذ خلال العام 2023م، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وشمل المشروع توزيع الكسوة الشتوية على الأسر الأردنية الأكثر إحتياجاً واللاجئين السوريين والفلسطينيين في جميع محافظات الأردن، استفاد منها 34.160 فردا، حيث تم توزيع قسائم شرائية من الأسواق المحلية ، ومنح المستفيدين حرية الاختيار في التسوق مما كان له أثر إيجابي على الأفراد وأسرهم.
وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الدكتور حسين الشبلي:” يعد مشروع كنف 2023 أحد مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة الموسمية المهمة التي يسعى دوما لتنفيذها وذلك لما له من أثر إيجابي على الأسر والأفراد، من الكبار والصغار على حد سواء، والذي يمكن الأسر من تأمين احتياجاتها من الكسوة الشتوية والتي تخفف من الأعباء الاقتصادية التي تثقل كواهل الأسر وخاصة في فصل الشتاء”.
من جانبه أكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن نايف بن صالح الشمري أن مشروع كنف والمعني بتأمين الكسوة الشتوية يعد ضمن حزمة المشاريع الإغاثية المقدمة في الأردن التي تستهدف أسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المضيف ، ضمن خطط معدة مسبقا ودراسات ميدانية حدد من خلالها الاحتياج الفعلي للأسر المحتاجة، مضيفا أن التوزيعات شملت كافة المحافظات الأردنية.
ويعد مشروع كنف 2023 ضمن المشاريع الموسمية التي تنفذها الهيئة الخيرية الأردنية بشكل سنوي بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة وللسنة الخامسة على التوالي، بهدف تخفيف معاناة اللاجئين والمجتمع المضيف في الأردن وتوفير احتياجاتهم الأساسية لحمايتهم من البرد القارس.

تصفح ايضا