المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

إقليم البترا والشركة الأردنية لإحياء التراث تبحثان خطط لتطوير السياحة بالبترا

إقليم البترا والشركة الأردنية لإحياء التراث تبحثان خطط لتطوير السياحة بالبترا

الرعد نيوز – ياسين الهباهبه

عقدت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي برئاسة رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات وبحضور مجلس المفوضين لقاءً مع الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لإحياء التراث مؤيد أبو رمان لبحث الخطط والبرامج المشتركة بين السلطة والشركة.

وقدم أبو رمان عرضاً حول مشاريع الشركة في مناطق المملكة مثل البترا والشوبك ووادي رم وأم قيس والتي توفر منتجاً سياحياً يحاكي الحضارات التي تعاقبت على الأردن حسب كل منطقة.

وأشار البريزات خلال اللقاء إلى ضرورة العمل بتشاركية وتكاملية بين كافة الجهات في المملكة لخلق منتجات سياحية مميزة تُسهم في إثراء تجربة السائح خلال زيارته إلى المملكة.

وضاف البريزات أن السلطة تهدف إلى تعزيز تشاركيتها مع الشركة الأردنية لإحياء التراث من خلال إيجاد مشاريع جديدة وربط منتجات الشركة في وادي رم بالبترا من خلال السكة الحديدية في معان بما يساهم في توفير منتج سياحي جديد بالإضافة إلى ربط الشوبك بالبترا من خلال خطط مشتركة.

وتحدث البريزات عن نية السلطة لتنظيم برامج سياحية تستهدف أسواق سياحية وانماط سياحية جديدة بما يسهم في تنشيط السياحة في البترا خلال فترة الصيف والعمل على تسويقها وترويجها بطريقة تلبي الطموحات وتحقق الهدف المطلوب.

من جانبه أكد أبو رمان على أهمية التعاون والتشارك مع سلطة إقليم البترا لإيجاد مشاريع جديدة كما أن الشركة تعمل على استحداث مسارات سياحية من الشوبك إلى البترا.

وأضاف أبو رمان أن الشركة اُنشئت من خلال مشروع الملك عبدالله الثاني للتنمية وبهدف تنموي ويبلغ عدد العاملين في مشروع البترا حوالي 45 عامل من كافة تجمعات لواء البترا.

يذكر أن الشركة تقدم عروض تاريخية بالتعاون مع السلطة في الموقع الأثري منذ عام 2010 وفقاً لإتفاقية موقعة لإيجاد منتج سياحي تاريخي في البترا.

تصفح ايضا