المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

شركة “صندوق المرأة” تنظم عدة فعاليات احتفاءً بالمرأة

شركة “صندوق المرأة” تنظم عدة فعاليات احتفاءً بالمرأة


الرعد نيوز –
نظمت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر عدة فعاليات وأنشطة احتفاءً بالمرأة، بمناسبة يومها العالمي، الذي يُصادف الـ8 من آذار من كل عام، وعيد الأم ، الذي يُصادف الـ21 من آذار من كل عام، إلى جانب حلول شهر رمضان المُبارك.
وقالت الرئيس التنفيذي لشركة صندوق المرأة لمى زواتي، إن الأنشطة والفعاليات التي تُنظمها احتفاءً بالمرأة بدأت مع بداية شهر آذار ، استمرت طيلة أيام الشهر، مبينة أن الأنشطة شملت المستفيدات من فروع الشركة الـ63 المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة.
وأوضحت وفقًا لبيان صادر عن الشركة، اليوم الخميس، أن الشركة حرصت على أن تكون جميع فعالياتها وأنشطتها خالية من أي مظهر من مظاهر الاحتفالات، وذلك احترامًا وتضامنًا مع المرأة الفلسطينية بشكل عام والغزاوية بشكل خاص، التي تُناضل ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم من أجل حرية وطنها.
وأشارت زواتي إلى أن احتفاء الشركة بالمرأة، جاء إيمانًا منها بأهمية دور المرأة الكبير والمميز، وتقديرًا لإنجازاتها المختلفة وعلى رأسها الاقتصادية والاجتماعية الفاعلة في المجتمع وشراكتها الحقيقية مع الرجل، التي انعكست إيجابيًا على الوطن برمته.
وبينت أن احتفاء الشركة بالمرأة تصدره توزيع 1377 قسيمة شرائية، حيثُ جرى توزيعها على المستفيدات من خدمات الشركة، في المناطق الأقل حظًا في محافظات المملكة كافة.
وأضافت زواتي أن أنشطة الشركة تضمنت أيضًا إقامة 4 بازارات ، الأول “بازار سوق كرم”، الذي أخذ مكانًا في معرض عمان الدولي، والثاني “بازار ملتقى الإبداع”، الذي جرى تنظيمه في فندق البريستول بالعاصمة عمّان، و “بازار ليالي رمضان”، الذي شاركت الشركة في كافيه جبل بالسلط، والأخير ” بازار العودة” في مكة مول.
ولفتت إلى أن الشركة حرصت أن توفر المشاركة المجانية لمستفيداتها في كافة أنحاء المملكة في البازارات الثلاثة، مؤكدة أن الشركة تسعى بكل السُبل المتاحة إلى توفير الفرص وفتح الآفاق أمام مستفيداتها لترويج وتسويق منتجاتهن وما تصنعه أيديهن.
وتضمنت فعاليات الشركة أيضًا على توزيع هدايا رمزية بمناسبة حلول عيد الأم في فروع الشركة كافة، وفقًا لزواتي، التي بينت أن فعالية توزيع الهدايا اشتملت على تقديم أسمى كلمات الشكر والثناء للسيدات وتحفيزهن على المزيد من العطاء، إضافة إلى قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المُحتلة.
ونوهت إلى أن المرأة العاملة في الشركة كانت حاضرة ضمن قائمة فعالياتها، حيثُ جرى تكريم موظفات الشركة، اللواتي يُشكلّن 70 % من كوادرها، موضحة أن الشركة حرصت على أن تكون هدايا التكريم جميعها من تصنيع وانتاج 11 مستفيدة من المستفيدات من الشركة، اللآتي سطرن قصص نجاح عبر مشاريعهن الإنتاجية.
وأكدت زواتي أن جل اهتمام الشركة بدور المرأة ومختلف إنجازاتها لا يزداد بالمناسبات الخاصة بالمرأة، بل أنها حاضرة على رأس أولويات الشركة منذُ تأسيسها في عام 1996، كشركة خاصة غير ربحية، تهدف بشكل رئيسي إلى تمكين المرأة اقتصاديًا، وهو ما يجعل منها عنصرًا فاعلًا داخل مجتمعاتها وينعكس إيجابيًا على مختلف أدوارها.
–انتهى–

تصفح ايضا