المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

“الرعد نيوز ” ترافق نسور سلاح الجو في عمليات إنزال المساعدات على قطاع غزة

“الرعد نيوز ” ترافق نسور سلاح الجو في عمليات إنزال المساعدات على قطاع غزة


الرعد نيوز –
انطلق نسور سلاح الجو الملكي صباح يوم الثلاثاء السادس عشر من نيسان الجاري من قاعدة الملك عبد الله الثاني الجوية حيث تم تنفيذ 5 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وإغاثية بمشاركة دول شقيقة وصديقة استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة. وشاركت في عملية الإنزال طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرتان تابعتان للولايات المتحدة الامريكية، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية المانيا الاتحادية.
والطائرات محمله بالمواد الإغاثية والغذائية إلى غزة، لإنزالها عن طريق الجو على عدة مناطق في شمال قطاع غزة التي تأتي تنفيذا لتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني
المتواصلة بدعم الأشقاء في قطاع غزة المدمر جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية من خلال المستشفيات الميدانية المجهّزة بأحدث التجهيزات والإمكانيات وأفضل التقنيات والمعدات الطبية.
ورافقت وكالة الرعد نيوز الاخبارية نشامى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي طائرة سلاح الجو الملكي في الإنزال
وحملت الطائرة الصناديق المغلفة والممتلئة بالمواد الإغاثية والغذائية المقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
ونفذ نسور القوات المسلحة الأردنية عملية الإنزال بخبرة وحرفية ودقة عالية، حيث حلقت طائرة المساعدات التي ترافقها “الرعدنيوز ” فوق سماء القطاع المحاصر، فيما بدا الدمار الواسع من آثار القصف واضحا للعيان حيث البيوت والمباني المهدمة غالبيتها، والشوارع الخالية إلا من حطام العدوان الآثم.
وفيما الجميع ينتظر رفع المسؤول يداه إيذانا بفتح بوابات الطائرة لإسقاط المساعدات الإغاثية التي تحمل معها الأمل والدعم للمحاصرين في هذه الأرض المنكوبة، ينبض القلب البشري بالأمل والفرح لنزول الهبات الرحيمة، في مشهد يتجلى فيه العطاء والمحبة، ويعكس قوة الإرادة الإنسانية وقدرتها على التكاتف وتحقيق الأمل حتى في أصعب الظروف والتحديات.
أما على الأرض فتنتظر الوجوه البريئة التي أتعبتها الحرب إلى طائرة سلاح الجو الملكي مؤكدين أن الروح المعنوية ما تزال صامدة وأن أرواحهم تتعلق بالحياة رغم المعاناة من ويلات الحرب المستمرة التي طالت وكبرت مآسيها فلا يكاد يمر يوم من دون أن يترك المزيد من الألم والخسائر البشرية والمادية.
وتؤكد القوات المسلحة أن الأردن وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية سيستمر في دعم الأشقاء في غزة، وسيقف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني ودعم صمودهم على أرضهم بمختلف الطرق والوسائل، إضافةً إلى أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.
وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 84 إنزالاً جوياً أردنياً، 190 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

جهود جبارة ومشكورة للفريق العسكري المرافق على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب والإجراءات المميزة .

تصفح ايضا