المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

الجبور يختتم دورة “التمكين القيادي للمرأة”

الجبور يختتم دورة “التمكين القيادي للمرأة”

الرعد نيوز –
اختتمت في بيت شباب عمان امس الأربعاء، فعاليات دورة “التمكين القيادي للمرأة والمساواة وفق منظور النوع الاجتماعي”، والتي نظمها مركز إعداد القيادات الشبابية بالتعاون مع مديرية الاتصال الشبابي، بمشاركة ٣٥ مشاركة من مديريات الشباب والمدن الرياضية، بحضور أمين عام وزارة الشباب د. حسين الجبور و مديرة الاتصال الشبابي د. أحلام العبادي.
الجبور أكد أن تمكين المرأة يعد هدفاً وأولوية وطنية، يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية في تعزيز دور المرأة في المجتمع، مبيناً أن الوزارة تسعى إلى تمكين المرأة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال البرامج المنبثقة عن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب والتي تستهدف الشابات في كافة المراكز الشبابية ومن خلال الخطة المؤسسية للوزارة والتي تستهدف العاملات في مختلف مواقع الوزارة. مؤكدا أن الأردن منح المرأة حقوقها وأصبحت في مواقع قيادية، مشيرا أن الأردن قطع شوطا كبيرا في ملف تغيير واقع المرأة وتمكينها حتى أصبح اليوم هدفا وطنيا، بتغير ثقافة المجتمع تجاه دور المرأة.
من جانبها اكدت النائب زينب البدول أن المرأة الأردنية تحقق نجاحا كبيرا في المناصب السياسية والقيادة في الدولة الأردنية، نظير عمليات التمكين التي خضعت لها المرأة الأردنية في مختلف المجالات، كما اشتملت الدورة على محاضرات حول صفات ومهارات المرأة القيادية الناجحة وإستراتيجية التواصل مع الآخرين وأهمية إدارة الذات وإدارة التغيير والابتكار وبناء فرق العمل قدمها د. صالح الهلالات ومحاضرات عن آليات تعزيز القيادية وتحقيق النجاح ودور المرأة في مواقع صنع القرار قدمتها الدكتورة أمل العواودة إلى جانب أهمية الإعلام في تمكين المرأة وتغيير الصورة النمطية لها في المجتمع قدمتها الدكتورة ربا زيدان. وفي ختام الدورة وزع الجبور الشهادات على المشاركات.

تصفح ايضا