المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

البريزات – المجتمعات المحلية في البترا شريك ولبنة أساسية لنجاح الاستثمارات في المنطقة

البريزات – المجتمعات المحلية في البترا شريك ولبنة أساسية لنجاح الاستثمارات في المنطقة

الرعد نيوز – ياسين الهباهبه

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات إن المجتمعات المحلية في البترا شريك ولبنة أساسية لنجاح الاستثمارات في المنطقة، وتشكل النسبة الأكبر للاستثمار في القطاع السياحي بالبترا.

وأضاف البريزات خلال حديثه في الجلسات الحوارية المتوازية في المنتدى الحواري الوطني”تواصل 2024″، تحت عنوان “دعم التنمية المجتمعية وتعزيز الاستثمارات” أن غالبية الاستثمارات في البترا بالقطاع السياحي تعود لأبناء المجتمعات المحلية، وقد بلغت أعداد الغُرف الفندقية حوالي 3200 غرفة، وستتجاوز مع نهاية العام الحالي حاجز 4000 غرفة فندقية.

وأشار البريزات إلى أنه يوجد في البترا مقومات كبيرة وفرص لأن يكون الموسم السياحي فيها على مدار 12 شهر، وليس فقط 6 شهور، وهو ما يدفعنا للعمل على المزيد من المحاور والخطط لتنويع المنتجات السياحية التي تُسهم في إطالة أمد إقامة السائح في البترا وتوفير فرص عمل إضافية وجديدة لأبناء المنطقة بالتشارك مع القطاعات الخاصة وجمعيات المجتمعات المحلية في المنطقة.

وتحدث البريزات عن أهمية تسهيل وتبسيط الإجراءات للمستثمرين وسرعة إنجاز المعاملات للبدء بمشاريعهم، وهو ما تعمل عليه السلطة، حيث قامت السلطة في وقتٍ سابق بتسهيل الاجراءات لأحد المستثمرين وإنهاؤها خلال يومين فقط، وهو ما يعزز ثقة المستثمرين في القطاع العام ويساهم في تشجيع وجذب الاستثمارات للمنطقة.

وأكد البريزات أن القطاع السياحي في المملكة يعمل على تشغيل 57 الف فرصة عمل مباشرة، ونعمل على استدامة الفرص السياحية من خلال العمل على الفترات التي لا يوجد فيها نشاط سياحي من خلال توفير برامج ومنتجات
سياحية جديدة.

تصفح ايضا