المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

محافظ مادبا يشارك لجنة خدمات المخيم الاحتفال بالأعياد الوطنية

محافظ مادبا يشارك لجنة خدمات المخيم الاحتفال بالأعياد الوطنية


الرعد نيوز –
اكد محافظ مادبا نايف الهدايات ان جلاله الملك عبد الله الثاني اولى اهتماما خاصا بالمخيمات في كافه انحاء الوطن وحظيت بالمكارم الملكيه الساميه شملت اعمار البنى التحتيه ودعم الانديه الشبابيه وتخصيص البعثات الدراسيه والخدمات الصحيه واللقات الدوريه بابناء المخيمات والاستماع لمطالبهم اضافه لمشاركتهم في الانتخابات النيابيه والبلديه ومجالس المحافظات وتشكيل لجان الخدمات الخاصه بالمخيمات وتخصيص الموازنات لدعمها بالتعاون مع الاونروا وبرامج الامم المتحده والتمتع بحقوق المواطنة كامله.
وأشار خلال رعايته الحفل الذي إقامته لجنة خدمات مخيم مادبا صباح اليوم بمناسبة الاعياد الوطنية “الاستقلال والثورة العربية الكبرى ويوم الجيش واليوبيل الفضي للجلوس الملكي وذلك
في قاعة اللجنة ، أن أبناء المخيمات هم جزء لايتجزأ من النسيج المجتمعي الأردني مع الاحتفاظ بحقهم في العودة .
وبين الهدايات أن القضية الفلسطينية كانت محط اهتمام ورعاية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني عبر البرامج والمنابر العالمية كان جلالته المدافع والمشارك والداعم الأول للقضية الفلسطينية غي الأمم المتحدة والمؤتمرات الدولية والعالمية داعيا إلى ضرورة حل القضية الفلسطينية حلا عادلا والا لن ينعم الإقليم ولا العالم بالأمن والأمان مالم يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف .
وقال رئيس لجنة خدمات مخيم مادبا بلال ابوتينه أن جلالة الملك عبدالله الثاني حمل على عاتقه رسالة القضية الفلسطينية في شتى أنحاء العالم ولم يتوانى لحظة في الوقوف بجانب إخوتنا في فلسطين وفي حماية المقدسات الإسلامية .
وأضاف ابوتينه أن جلالته أكد في رسالته الاهتمام بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن بالمكارم الملكية والتي شملت جميع مناحي الحياه من بنية تحتية و تعليم وصحة وانشاء الصالات الرياضية وملاعب وحدائق ومن إحدى مكارم جلالته مبنى خدمات مخيم مادبا .
وختم ابوتينه كلمته بالتعبير عن الفخر والاعتزاز بمسيرة جلالته والتقدير العميق لجهودة الحثيثة في خدمة الوطن والشعب وعن الالتزام بمواصلة دعم رؤيته الديره وبناء مستقبل أفضل للأردن وحمى الله الأردن ملكا وشعبا وجيشا .
بدوره قال العين محمد خريبات الازايدة أننا نعيش في هذة الاحتفالات الوطنية بمعانيها الوطنية التي يعتز بها الاردنيون الذين يحافظون على الأمن والاستقرار ويصطفون خلف القيادة الهاشمية .
وأشار الازايدة أن الهاشميون اولوا القضية الفلسطينية الاهتمام الأكبر منذ المؤسس عبدالله الأول والباني الحسين والقائد الملك عبدالله من خلال الدعوات لحل القضية الفلسطينية إلى جانب الدعم المتواصل للاشقاء في الضفة وغزة .
من جانبه قال رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح أن يوم الاحتفال بالأعياد الوطنية يتجدد فيه العزم لاستمرار المسيرة بكل عنفوانها تحت راية الأردن الخفاقة العالية رايتنا التي نراها اليوم وكل يوم زاهية بهية يرفعها الصغار والكبار اعتزازا ومشاعر الفرح الوطني تتجلى من شمال الملكة وجنوبها وشرقها وغربها .
وأضاف الرواجيح أن الوطن ليس أرضا فقط نعيش عليها ولكن هو ايضا كيان يعيش فينا ويوم الاستقلال ليس كباقي الأيام وتاريخه ليس كأي تاريخ إنما هو تاريخ صنعه رجال عظماء ولم تصنعه المصادفه .
والقت المعلمة مريم سلطان الحاصلة على جائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز كلمة قالت فيها اهني سيد البلاد جلالة الملك عبدالله والعائلة الهاشمية والشعب الأردني بذكرى الاستقلال مستذكرين دور الشهداء الأبطال الذين رووا بدمائهم الزكية أرض الأردن لننعم باستقلالنا وعيشنا الكريم .
وقدمت شكرها لجلالة الملكة رانيا على دعمها المتواصل للمعلمين من خلال جائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز وصولها على لقب سفيرة التميز وسعيها على تقديم العون والمساعدة لكل من يخطو مسيرة التميز والتشجيع على المبادرات الداعمة للمسيرة التربوية .
وألقى الشاعر سعيد يعقوب قصيدة شعرية قال فيها :-
نَهْرُ الخَيْرِ …
أَحْلَى القَوَافِيْ مَا نُغَنِّيها // بِهَوَى البِلَادِ وَحُبِّ أَهْلِيها
تِلْكَ التِيْ عَمَّدْتُ أَوْرِدَتِيْ // بِشَذًا تَهَادَى مِنْ رَوَابِيها
أَهْلِيْ.. وَأَيْنَ تَرَى لَهُمْ شَبَهًا // فِيْ الأَرْضِ قَاصِيهَا وَدَانِيها
يَا دِيرَةً ،الهِيلُ غَازَلَهَا // وَالشِّيحُ تُغْرِيهِ وَيُغْرِيها
وَسَنَا المَحَبَّةِ رَفَّ أَجْنِحَةً // مُخْضَلًّةَ بِرُؤَى مَغَانِيها
وَانْهَلَّ نَهْرُ الخَيْرِ مُنْسِكَبًا // يَسْقِيْ مَرَابِعَهَا وَيَرْوِيها
فَهُنَا البِدَايَةُ حُلْمُ عَاشِقَةٍ // قِصَصًا على الأَيَّامِ نُلْقِيها
وَهُنَا الحِكَايَةُ نُبْلُ تَضْحِيَةٍ // نَزْهُو عَلَى الدُّنْيَا بِهِ تِيها
قُمْ نَلْتَثِمْ بِشِمَاغِ مَنْ وَثَبُوا // أُسْدًا تُزَلْزِلُ مَنْ يُعَادِيها
تَاجُ الهَوَاشِمِ زَانَ جَبْهَتَنَا // إِذْ رَاحَ بِالأَمْجَادِ يُزْهِيها
مِئَةٌ مَضَتْ بِالجُهْدِ حَافِلَةٌ // وَمَسِيرَةٌ بِالعَزْمِ نَمْشِيها
نُعْلِيْ صُرُوحَ المَجْدِ فِيْ وَطَنِيْ // وَسَوَاعِدُ الأَحْرَارِ تُعْلِيها
كَمْ لِلْأَحِبَّةِ أَغَدَقَتْ كَرَمًا // وَعَلَى العِدَا سُلَّتْ مَوَاضِيها
عَمَّانُ عَاصِمَةُ العُرُوبَةِ لَمْ // تَرَ مُقْلَةٌ كَشُمُوخِ بَانِيها
فَهُنَا الهَوَاشِمُ فَخْرُ حَاضِرِهَا // وَهُنَا الهَوَاشِمُ فَخْرُ مَاضِيها
وَأَبُو الحُسَيْنِ اليَوْمَ قَائِدُهَا // وَعَلَى دُرُوبِ المَجْدِ حَادِيها
خمسٌ وعشرونَ انقضَتْ فرَحًا// واليُمْنُ والإقْبالُ يكْسُوها
أرضٌ بها تاهتْ حواضِرُها// وتهلَّلَتْ بِشْرًا بَوَاديها
وَالقَدْسُ تَشْهَدُ كَمْ كَتَائِبُنَا // أَجْرَتْ دِمَاءً فِيْ أَرَاضِيها
أُرْدُنُّ يَا وَجْهًا نُقَدِّسُهُ // يَا لَفْظَةً جَلَّتْ مَعَانِيها
قَسَمٌ أَمَامَ اللهِ نُقْسِمُهُ // بِالرُّوحِ وَالدَّمِ نَحْنُ نَفْدِيها
وَاللهُ تَكْلَؤُهَا عِنَايَتُهُ // وَاللهُ حَافِظُهَا وَحَامِيها .
وكان الحفل الذي أداره الأستاذ حسين الدعامسة بدأ بالسلام الملكي وايات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد رزق وعلى قصيدة شعرية للشاعرة ريماس بن سعيد وعرض فيديو وثائقي عن اليوبيل الفضي من تصميم لجنة الخدمات .
وفي الختام قام رئيس لجنة الخدمات بلال ابوتينه بتكريم المتميزين في أداء عملهم وهم :-
محافظ مادبا نايف الهدايات ورئيس بلدية مادبا عارف الرواجيح والعين محمد الازايدة والشاعر سعيد يعقوب والمعلمة مريم سلطان ورئيس مجلس أمن مادبا الشرقي المقدم صهيب الملكاوي .
حضر الحفل إلى جانب المكرمين النائب عبدالرحيم الازايدة والنائب مجدي اليعقوب والنائب صالح الوخيان ومدير التنمية الاجتماعية سليمان النجادا ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية محمود نزال الحيصة ورئيس مجلس المحافظة سالم الهروط
ومدير الشؤون المالية و الإدارية في تربية مادبا الدكتورة علا ابوالغنم
ورئيس مجلس التطوير التربوي لقصبة مادبا حليمة المعايعه والنواب السابقين سليمان ابوغيث وعبدالقادر الفشيكات وجمهور من المدعوين .

تصفح ايضا