المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع “ساعة رياضية”

قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع “ساعة رياضية”

الرعد نيوز – محمد الفرواتي

عقد قسم الرياضة للجميع في اللجنة الأولمبية الأردنية على مدار اليومين الماضيين وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل بهدف إعداد المادة التعليمية للأنشطة الرياضية للبرنامج الوطني الصيفي “بصمة” ضمن مشروع “ساعة رياضية” في مركز الإعداد الأولمبي.

وحضر ورشة العمل مجموعة من المشرفين التربويين ورؤساء أقسام النشاطات وأعضاء أقسام الرياضة المدرسية ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية.

وتخللت ورشة العمل مجموعة من الجلسات التفاعلية منها التعريف بمشروع “ساعة رياضية” وأهدافه وتسليط الضوء على أهمية الرياضة ودورها في تحسين جودة الحياة والتعريف بالقيم الأولمبية وغيرها من الجلسات التفاعلية التي تناولت أهمية جعل الرياضة جزءا من حياة المواطنين، وإكسابهم المهارات الحياتية الصحية والنفسية والإجتماعية من خلال الرياضة وتعزيز القيم الأولمبية.

ويهدف مشروع “ساعة رياضية” إلى دمج مفهوم الرياضة في الأنشطة المدرسية من خلال البرنامج الوطني الصيفي “بصمة”، الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في مديريات التربية والتعليم بكافة محافظات المملكة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين اللجنة الأولمبية الأردنية ووزارة التربية والتعليم.

تصفح ايضا