المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

نائب الأمين العام لحزب العمال يحاور حول مصلحة مادبا وذيبان من القوائم الوطنية

نائب الأمين العام لحزب العمال يحاور حول مصلحة مادبا وذيبان من القوائم الوطنية


الرعد نيوز –
اكد نائب الأمين العام لحزب العمال الدكتور قاسم القباعي أن الحزب مشروع وطني يمثل تطلعات الأردنيين للنهوض بهذة الدولة والشعب نهضة شاملة تعالج كل قضايا الوطن من تعليم عالي مجاني وامتحان قبول جامعي بدل امتحان الثانوية ومجاني النقل العام ووجبات غذائية منخفضة الكلفة وتأمين صحي شامل بكلف رمزية وقانون للمسؤولية الاجتماعية وقروض بدون فوائد للمقبلين على الزواج وفرص عمل ومستوى معيشي لائق والتحول نحو الاتمتة والحكومات الذكية وبرلمان للشباب وهذا مايقدمه الحزب لشباب وشابات الأردن.
جاء ذلك خلال لقاء جماهيري حاشد عقد مساء اليوم في منطقة الغدير بلواء ذيبان.
حول مصلحة مادبا وذيبان من القوائم الوطنية في الانتخابات النيابية المقبلة المقرر اجراؤها في العاشر من أيلول القادم .
وبدأ اللقاء الذي أداره الدكتور توفيق العجالين
بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ وليد الطفيحات
وقال الدكتور القباعي أنه يتشرف بتلبية دعوة أهالي اللواء لحضور هذه الدعوة لإعطاء الناس فكرة عن المرحلة المقبلة، وعن قانون الانتخاب والأحزاب وهي فرصة لكم للتحاور وتبادل الرأي والرأي الآخر نحو الأفضل،
ونوه القباعي أن هناك عدد من المواطنين لا تزال الأمور لديهم غير واضحة فيما يتعلق بقانون الانتخاب والأحزاب.
وبين القباعي أن القانون الجديد يسمح للمواطن أن يصوت مرتين صوت للقائمة المحلية وصوت للقائمة الوطنية من عموم المملكة .
وأشار القباعي أن الحزب يجب أن يجتاز العتبة ٢.٥ من نسبة الأصوات ليدخل سباق القائمة الحزبية فمثلا الحزب الذي يحصل على ١٠٠ الف له ٤ مقاعد حسب نسبة التصويت .
وأضاف القباعي أنه يجب تمكين المواطنين من معرفة قانون الأحزاب .
وأكد نائب الأمين العام لحزب العمال د. قاسم القباعي على أننا في حزب العمال لدينا ثوابت صلبة وراسخة وثابتة لا يمكن أن تتزحزح، وهي المحافظة على الوطن والولاء والإنتماء للأردن ولجلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين وولي عهده المحبوب والقيادة الهاشمية وهذه الثوابت لا يمكن لنا أن نحيد عنها وهي بالنسبة لنا خط أحمر.
وكشف القباعي أن الحزب لن يعطي اي حكومة الثقة مالم تلبي مطالب الشعب .
وأوضح القباعي أنه بالنسبة لقانون الأحزاب فقد خصص 41 مقعد للأحزاب، وللمواطنين الحق في إختيار الحزب الذي يلبي طموحاتهم ويتوافق مع تطلعاتهم، وما يهمنا في لواء ذيبان ومحافظة مادبا أن يكون لنا نصيب بال 41 مقعد ولكن بما أن الحسابات كثيرة والطموحات كبيرة، نأمل أن يكون لنا فرصة في النجاح لنفرز مرشح في موقع متقدم على القائمه الحزبية.
وفي الختام أجاب القباعي على عدد من أسئلة الحضور وختم بالشكر والعرفان لأهالي لواء ذيبان على اهتمامهم بالمرحلة السياسية المقبلة ورغبتهم في مشاركة أقوى في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وكان القباعي استذكر مايحدث في المنطقة من احداث وحرب شعواء على الأهل في قطاع غزة وصمودهم أمام آلة الحرب الإسرائيلية وحلفائها وطلب بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الاردن وفلسطين .
https://www.facebook.com/share/v/6p6KM6o1WuL9tayM/?mibextid=oFDknk

تصفح ايضا