المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

سفير الاتحاد الأوروبي يطلع على برامج مركز تطوير الأعمال للتمكين الاقتصادي

سفير الاتحاد الأوروبي يطلع على برامج مركز تطوير الأعمال للتمكين الاقتصادي

الرعد نيوز –

قام سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن سعادة بيير كريستوف تشاتزيسافاس بزيارة اليوم إلى مركز تطوير الأعمال – BDC، وذلك للاطلاع على نتائج وتأثير البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز على الأفراد والمؤسسات والمجتمعات المحلية بهدف التنمية والتمكين الاقتصادي.
وخلال الزيارة، التقى السفير بالعديد من قصص نجاح المركز من مختلف البرامج والمشاريع والتي تشمل أفراد وجمعيات ورواد اعمال وعدد من شركاء المركز من البلديات ومراكز الشباب والقطاع العام، والتي تهدف برامج المركز إلى تمكين الشباب اقتصادياً وبالأخص في المناطق النائية والاقل حظا كون ان مركز تطوير الاعمال – BDC يعمل في أكثر من 179 منطقة وقرية ضمن 12 محافظة في المملكة من خلال برامج التشغيل والتشغيل الذاتي والتدريب المهني والتقني. كما اطلع على برامج ريادة الأعمال الخضراء التي تهدف إلى تنمية وتمكين الشباب اقتصادياً من خلال فتح مشاريع مدرة للدخل وتكون صديقة للبيئة.
وبين السفير: “إنني معجب جداً بما رأيته اليوم في مركز تطوير الأعمال – BDC. فهناك برامج ومشاريع رائعة تُساهم بشكل فعال في تمكين الشباب وتوفير فرص عمل لهم. ونحن في الاتحاد الأوروبي نُؤمن بأهمية دعم هذه الجهود، وسنستمر في العمل مع مركز تطوير الأعمال – BDC لتعزيزها وتطويرها.
وأكد ان قصص النجاح هذه تستند على 3 ركائز أساسية وهي أولا مركز تطوير الاعمال – BDC الذي يقدم مشاريع وبرامج تساعد الشباب للوصول الى مصادر الدخل وخلق فرص عمل والركيزة الثانية هي الشراكة الحقيقية بين المركز والاتحاد الأوروبي والمجتمع المحلي والركيزة الأخيرة هي أنتم الشباب والفتيات الذين اجتهدوا وثابروا لإنجاح المشاريع”
من جانبه، قال معالي السيد نايف استيتيه وزير العمل الأسبق ومؤسس مركز تطوير الاعمال – BDC: “نشكر سعادة السفير على زيارته لمركز تطوير الأعمال – BDC واهتمامه ببرامجنا ومشاريعنا. ونحن ملتزمون بالعمل على تمكين الشباب وتعزيز ريادة الأعمال في الأردن، ونثمن دعم الاتحاد الأوروبي لنا في هذا المجال، ودائما نعمل مع الشباب في كافة المحافظات لضحد السلبية ونثر الإيجابية التي تسهم دائما بالحصول على الفرص وتحويلها الى مشاريع”
يُعد مركز تطوير الأعمال – BDC مؤسسة غير ربحية رائدة تعمل على تنمية وتمكين الأفراد والمجتمعات المحلية في الأردن من خلال برامج ريادة الأعمال والتشغيل والتدريب. وقد نجح المركز في مساعدة العديد من الشباب على بدء مشاريعهم الخاصة وخلق فرص عمل جديدة.

تصفح ايضا