المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

بدء فعاليات المؤتمر 21 للجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى

بدء فعاليات المؤتمر 21 للجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى

الرعد نيوز –

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين للجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى وزراعة الكلى بنقابة الاطباء والذي تعقده الجمعية على مدار ثلاثة ايام في فندق الشيراتون، الى جانب الدورة التعليمية السادسة للجمعية الدولية لأمراض الكلى عند الأطفال، والذي يعقد للمرة الرابعة مع الجمعية العراقية لأمراض وزرع الكلى.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور محمد غنيمات ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر عملت على مدى عدة شهور بكل جدٍ واخلاص لكي تتحقق الفائدة المرجوة منه بأذن الله و لكي يرتقي بما يقدم فيه من محاضرات وأبحاث الى مستوى المشاركين فيه.
واضاف خلال افتتاح المؤتمر انه يشارك في المؤتمر رؤساء جمعيات الكلى العربية واللبنانية والعراقية والمصرية والاماراتية والكويتية والسورية والدولية لمنطقة الشرق الاوسط والافريقية والجمعية العالمية للتبرع بالاعضاء والجمعية الافريقية للتبرع بالاعضاء ونائب رئيس الكلية الملكية البريطانية.
واشار غنيمات أن اهمية المؤتمر لا تكمن في محتواها العلمي فحسب، بل ايضا في التباحث والتشاور ونوطد اواصر المحبة وتقاسم همومنا ومشاكلنا ووضع الية عمل مشتركة والتخطيط لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ايهم حداد ان المؤتمر يقام بالتعاون مع الجمعيات العربية والعراقية والدولية لأمراض الكلى وزراعة الكلى، والرابطة الدولية لأمراض الكلى للأطفال (IPNA) وجمعية الكلى في المملكة المتحدة.
واضاف انه سيتحدث في المؤتمر 40 محاضرا اردينا وعربيا واجنبيا، وانه سيناقش من خلال 10 جلسات علمية (39) محاضرة.
وسيناقش المؤتمر أخر مستجدات أمراض وزراعة الكلى في العالم وبحث سبل دفع التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المختصين من مختلف أنحاء العالم، بالاضافة الى ورش عمل تدريبية مكثفة ومحاضرات علمية منوعة ذات علاقة بمبادئ وتطور أمراض وزراعة الكلى بالطرق الحديثة، كما سيتطرق الى عدداً من القضايا ذات الأهمية التي تتعلق بأمراض وزراعة الكلى، غسيل الكلى الدموي والبريتوني، إرتفاع ضغط الدم وعلاقته بالكلى وطرق علاجه، علم المناعة، التهابات الكبب الكلوية، سكري الدم ومضاعفاته على الكلى، وأحدث الأدوية للمحافظة على الكلى، وتأثير الكلى على العظام وطرق الوقاية منها وأمراض الكلى وزراعتها عند الاطفال، بالإضافة إلى عدد من القضايا المستجدة، وآخر ما توصل له العلم في حقول أمراض الكلى.
كما تقام الى جانب المؤتمر خمس ندوات، وورشة عمل أمراض الكلى ستنظر في (4) حالات مرضية مختلفة.
ومن جانبه اشاد عضو مجلس نقابة الاطباء د.ماجد نصير بالدور الذي تقوم به جمعية أمراض وزراعة الكلى على صعيد التعليم الطبي المستمر وتمكين الاطباء من مواكبة التطورات العلمية الحاصلة في هذا الاختصاص.
كما تحدث في الافتتاح رئيس الجمعية الدولية لأمراض الكلى لمنطقة الشرق الاوسط د.علي أبو علفا، ورئيس الجمعية العراقية لامراض وزرع الكلى د.علي الساعدي، ورئيس الجمعية العربية د.روبرت نجم، حيث اشادوا بالتطور الطبي في المملكة، وسعادتهما بالتعاون القائم مع الجمعية الاردنية لامراض وزراعة الكلى.
ويذكر أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 6 ساعات تعليم طبي مستمر ومن الكلية الملكية البريطانية بواقع 22 ساعة تعليم طبي مستمر.
وافتتح الى جانب المؤتمر معرضا طبيا تشارك به عدد من شركات الادوية والاجهزة الطبية المحلية والاجنبية.

تصفح ايضا