المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

بحث التعاون بين جامعة البلقاء وجامعة شمال القوقاز الاتحادية

بحث التعاون بين جامعة البلقاء وجامعة شمال القوقاز الاتحادية

الرعد نيوز –

بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني مع رئيس جامعة شمال القوقاز الاتحادية في روسيا الدكتور ديمتري بيسيالوف سبل إقامة التعاون البحثي العلمي والتبادل الأكاديمي بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة شمال القوقاز الإتحادية.
وقدم العجلوني خلال اللقاء الذي حضره الملحق الثقافي الروسي في عمان اليكسي بوكين ونواب رئيس جامعة شمال القوقاز للشؤون الأكاديمية والعلاقات الدولية وعميدة كلية اللغات لمحة موجزة عن البلقاء التطبيقية وكلياتها، والتخصصات التطبيقية والتقنية التي تتميز بها وإشرافها على الكليات العامة والخاصة والعسكرية.
وأكد استعداد الجامعة للتعاون في مجال البحث العلمي والتبادل الثقافي للطلبة والأكاديميين وتعليم اللغة العربية للطلبة الروس من خلال مركز اللغات التابع للجامعة.
وبحث الجانبان إمكانية الاستفادة من الخبرات الروسية في جامعة شمال القوقاز ونقل التجربة الروسية المتميزة في بعض التخصصات التقنية إلى كليات الجامعة وبالخاص في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ، بالإضافة الى إمكانية تدريس اللغة الروسية في جامعة البلقاء التطبيقية.
وأبدى رئيس جامعة شمال القوقاز الدكتور بيسالوف إعجابه بما وصلت إليه الجامعة في البحث العلمي وتنوع تخصصاتها وخاصة تلك التي تركز على التعليم التقني، مؤكدا ترحيبه بإقامة علاقات أكاديمية وبحثية بين جامعة شمال القوقاز وجامعة البلقاء التطبيقية
هذا وحضر اللقاء عميد البحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور سعيد ابو رمان وعميد كلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور عبد الودود مصلح ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين .

تصفح ايضا