المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

ندوة حوارية في مادبا حول “تعزيز أسس الولاء والإنتماء والديمقراطية والمخدرات “

ندوة حوارية في مادبا حول “تعزيز أسس الولاء والإنتماء والديمقراطية والمخدرات “

الرعد نيوز –

نظمت هيئة ” أبشر سيدنا ” ندوة حوارية حول أسس الولاء والإنتماء وتعزيز الديمقراطية في الاردن وكذلك عن آفة المخدرات برعاية العين محمد خريبات الازايدة وذلك بالتعاون مع الأمن العام إدارة المخدرات والجرائم الإلكترونية، والتربية والتعليم والتنمية السياسية، بحضور النائب السابق عبدالقادر الفشيكات الازايدة ومندوب إدارة المخدرات ووزارة الشؤون السياسية البرلمانية، الجرائم الإلكترونية، وعدد من الحضور وإدارة وطلاب مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس الحديثة…

وقالت المدير العام لمدارس الروم الأرثوذكس في مادبا
لين مدانات أن الأمل معقود عليكم أنتم أيها الشباب ،أيها الطلاب، فأنتم في كل مجتمع أمل المستقبل في بلدنا الغالي والعزيز ، وإذا أردنا أن نتحدث عن الولاء والإنتماء، علينا أن نتحدث عن الشعور بالمسؤولية ونعمة العقل والجسد..

وأضافت أن الله اعطانا القدرة الخارقه لنميز الصح من الخطا في الفكر السليم، والضمير الحي، ويجب أن تتاملوا بأنفسكم كيف نحافظ على هذا الجسد وهذا العقل وهذه النفس وديننا الإسلامي والمسيحي أعطانا كيفية الحفاظ على الجسد والعقل ومن هنا يبدا الولاء والإنتماء وتعزيز الديمقراطية في الأردن الحبيب…

وقال رئيس هيئة المديرين في مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس الحديثة، في مادبا وائل شفيق عجيلات أن هيئة أبشر سيدنا بدأت بتاريخ 2019/4/3 بمناسبة إجتماع جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين مع الأجهزة الأمنية ويومها كان الحديث عن ما يسمى بصفقة القرن، والحديث عن الوصايا الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية..

وأشار أن جلالة الملك قال بكل قوة أن معي وخلفي شعب عظيم يؤمن برسالتنا التاريخية التي كانت عنواناً للهاشميين على مدى التاريخ… لذلك قلنا له أبشر سيدنا فنحن معك وخلفك سائرون.. ومن هنا بدأت هذه التسمية لهذه الهيئة..موجهاً حديثة للطلبة قائلاً أنتم جيل المستقبل، وأنتم من يرفعون الراية الهاشمية، وأنتم من يسير بالأردن نحو التقدم والسؤدد ، والأردن بكم أقوى، وقوي بقيادتة الهاشمية الحكيمة وبجيشه وأجهزته الأمنية وأبنائه وبناته..

َوأضاف أنتهز هذه المناسبة وهذا الحضور لأتقدم من جميع النساء في الأردن بأجمل التهاني والتباريك بيوم المراة العالمي، فالمراة كل المجتمع وليس نصفه ، فهي الأم والأخت والبنت والزوجة والخالة والعمة والجدة، فكل عام وأنتم بخير وكل عام ووطننا بخير، وكل عام وجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وسمو ولي عهده المحبوب بألف بألف خير…

وقال العين محمد خريبات الأزايدة موجهاً التحية والتقدير لمدارس الروم والأرثوذكس في مادبا.. وقال كم أنا سعيداً عندما أرى الطلاب والمعلم والمدرسة، هؤلاء الذين يذكرونني في تاريخي ومهنتي حيث كنت معلم ومدير قبل أن أكون نائب ثم عين، وكنت أتعامل مع الطلاب وهذا يعني التعامل مع الفكر مع القدرات مع الشباب مع الحيوية.. وأنا سعيد بوجودي بينكم، وألقى أبيات من قصائد للشاعر أحمد شوقي تتغنى بالوطن وبالطلاب والعلم والحضارة العربية..

وأشار أن الديمقراطية لها أثر كبير في تعزيز الولاء والانتماء لهذا الوطن وقيادتنا الهاشمية، وأن الإنتخابات ليس بجديدة على الأردن فهي موجودة منذ 96 عام… وبرزت لحيز الوجود ما بين الأعوام 1967 إلى 1989، حيث جاء قانون الإنتخاب ومنذ ذلك الوقت والإنتخابات سائرة على قدم وساق لسن التشريعات والعمل السياسي..

وأضاف أن جلاله الملك يعوّل كثيراً على الشباب وينادي دائمآ بالإصلاح الإقتصادي وضرورة مشاركة الشباب والمراة في العملية السياسية، وذلك لتكريس دور الشباب في القيادة والحياة السياسية والديمقراطية التي هي حنكة وحكمة جاءت من لدن جلاله الملك عبد الله بن الحسين وقبله الهاشميين، وكل ذلك ليشعر المواطن أن له قيمة فنحن لا شك مع القيادة الهاشمية قولاَ وفعلاً..

وأوضح أننا يجب أن نركز على الهوية الأردنية النقية التي تعزز دور الأردنيين وحياتهم ومعيشتهم ، ولا شك أنه لا يوجد قائد في البلاد العربية كاملة يقف مع فلسطين مثل جلالة الملك عبد الله الثاني فنحن نقولها بالصوت العالي نحن مع برنامج الملك قلباً وقالباً.. وأبشر سيدنا في كل شيء..

وقال مندوب إدارة المخدرات النقيب عمار الرواجيح أن المخدرات أصبحت آفة تقتل المجتمع، وبسببها يضيع الشباب والأسره.. وينحرفون للجريمة ومن ثم لغياهب السجون… وتاجر المخدرات لا يهمه حياتك ومستقبلك بقدر ما يهمه جمع الأموال على حساب الصحة العامة.. وعباد الله

وبين أن تاجر المخدرات يدخل إلى الشباب بالتزيين والدعاية للسيجارة والحشيش والمخدرات.. وفي البداية عنده إستعداد أن يعطيك إياها بلا مقابل.. وبعدها يأتي هذا المدمن الذي سيكون عنده كامل الإستعداد لتقديم أغلى ما يملك من العرض والشرف من أجل الحصول على المخدرات..

وأضاف أن تاجر المخدرات يبدأ صيده للشباب عبر السيجارة والتي تعتبر أول طريق الإنحراف عند الشباب نحو المخدرات ، وهي فرصة ثمينة لمروج المخدرات ، وهنا سهل أن ياتيك تاجر المخدرات ليستغلك لأنك مدخن.. وَوجه نصيحة لجميع الشباب بعدم تناول أو أخذ اي سيجارة خاصة إذا كان هذا الشخص غريب عليك..

وأشار أن حبوب الكبتاجون صنعت لتكون مخدرات وليس لها أي علاقة بالعلاج ، وهي محرمة دولياً وهذه الضريبة والنهاية المأساوية للشباب سيدفعها الأب والأم.. وتدفع حياتك كلها مقابل ذلك ، وتحدث الرواجيح عن قصص واقعية حصلت في المجتمعات العربية عامة وفي مجتمعنا الأردني خاصة وهي من الواقع في إستغلال تجار المخدرات للشباب ولطلاب المدارس واستخدام صور المحرمات مثل الأخت والأم ،كذلك صور الزوجة التهديد من أجل المخدرات..

بدوره قال الدكتور عصام الشخيبي من قسم الشؤون السياسية في وزارة وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أن المرحلة التي أنتم بها الآن تعتمد على بناء قدراتكم ، لتكونوا جنود الوطن الذين بناه من سبقكم وتكونوا قادة الوطن القادمون بقوة.. وجلالة الملك منذ أن تسلم سلطاته الدستورية كان يطلق كل يوم نداء للعمل بالديمقراطية وحرية الرأي وسيادة القانون وبناء المؤسسات والتحدث إلى الطلبة يعني التحدث للعلم والمستقبل، فالغد ينتظركم والوطن ينتظركم لإكمال البناء لأن الأساس موجود.. أسسه وبناه الهاشميون ، وأنتم من سيكمل هذا البناء بكل قوة وعزم…

وفي نهايه الندوة الحوارية التي أدارها الزميل الإعلامي فلاح القيسي دار حوار طويل بين طلاب مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس الحديثة أجاب عليها الضيوف بكل شفافية ووضوح….

تصفح ايضا