المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

“المهندسين” تبحث توفير فرص عمل لمنتسبيها في الكويت

“المهندسين” تبحث توفير فرص عمل لمنتسبيها في الكويت

الرعد نيوز –

قام وفد من نقابة المهندسين الاردنيين برئاسة عضو مجلس النقابة الدكتور المهندس ابراهيم العدوان، وعضوية كل من عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية المهندس معتز شوارب، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر بزيارة رسمية إلى دولة الكويت حيث
استهل الوفد برنامجه بزيارة بيت الأردنيين سفارة المملكة الاردنية الهاشمية والتقى السفير الاردني في الكويت السيد صقر ابو شتال ونائبه السيدة رهفاء عوايشه وكادر السفارة وحضر اللقاء المهندس هيثم عاصي رئيس لجنة التوظيف والمهندس محمد نمر امين السر، و تم بحث الخدمات والتسهيلات المقدمة من سفارة المملكة ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين و ولي عهده الامين حفظهم الله ورعاهم .
كما زار الوفد جمعية المهندسين الكويتية بحضور عضو اتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس هشام كامل حيث التقى المهندس فهد ارديني العتيبي أمين السر، والدكتور المهندس احمد العوضي رئيس لجنة تقييم المؤهلات، والدكتور علي الشمري مقرر لجنة التعليم الهندسي، ومدير عام الجمعية المهندس وليد المطوع، والزميلة المهندسة نور الصباغة، والمهندس حسين ششتري ،والمهندس حمود المطيري.
و رحب امين سر جمعية المهندسين الكويتية بالوفد الاردني واستعرض مجالات التعاون والتقارب على المستوى الهندسي وروابط الاخوة بين البلدين الشقيقين.
من جهته شكر رئيس الوفد الاردني الدكتور المهندس ابراهيم العدوان جمعية المهندسين الكويتية على حسن الضيافة والاستقبال الذي لمسه الوفد الاردني من لحظة وصوله الى ارض الكويت الشقيقة معبرا عن تقديره لاستعداد الجمعية على تذليل كل الصعوبات التي قد يواجهها المهندس الاردني في سوق العمل الكويتي كما نقل تحيات نقيب المهندسين الاردنيين وأعضاء مجلس النقابة .
واستعرض رئيس لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في دولة الكويت المهندس عمر الحمود عدد من القضايا الهندسية التي تخص المهندس الاردني في دولة الكويت وبحث سبل حلها وتسهيل العمل الهندسي المهني أمام الزملاء المهندسين .
فيما عرض الدكتور المهندس احمد العوضي من جمعية المهندسين الكويتية طرق اعتماد المؤهلات والجامعات والاجراءات المتبعة بذلك حسب الاصول. وبين الدكتور علي الشمري الخطوات المتبعة لاعتماد المهندسين واسس الاعتماد المبنية عليها ورحب بمشاركة لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين بالانضمام الى لجنة التعليم الهندسي في اي وقت ضمن برنامج يتم دراسته مسبقا.
من جانبه استعرض عضو مجلس نقابة المهندسين الاردنيين المهندس معتز الشوارب العمل العام الهندسي ودور النقابة في رفد سوق العمل العربي بالمهندسين الاردنيين ذوي الخبره والكفاءة كما بين دور نقابة المهندسين الاردنيين في التدريب والتطوير الهندسي.

فيما استعرض أمين عام نقابة المهندسين المهندس علي ناصر مخرجات اللقاء مع عدد من المهندسين الاردنيين العاملين في الكويت والملاحظات الواردة من الخريجين وذويهم بخصوص الاعتمادية، كما طرح فكرة الربط الالكتروني بين نقابة المهندسين الاردنيين وجمعية المهندسين الكويتية من اجل الوصول للمعلومة السريعة والموثقة، وحل جميع القضايا التي تواجه المهندس الاردني في الكويت. وانتهى اللقاء بتوجية دعوة رسمية لجمعية المهندسين الكويتية لزيارة الاردن ومقر نقابة المهندسين الاردنيين في عمان.
وتضمنت الزيارة لقاء مع عدد من رجال الاعمال في الكويت لبحث امكانية توفير فرص عمل للزملاء المهندسين.

تصفح ايضا