المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

مجلس مفوضي إقليم البترا يباشر أعماله بشكل رسمي اليوم

مجلس مفوضي إقليم البترا يباشر أعماله بشكل رسمي اليوم

الرعد نيوز – ياسين الهباهبه

باشر مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الجديد أعماله بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، وذلك بعد صدور الإرادةُ الملكيَّةُ السَّاميةُ، بالموافقةِ على قرار مجلسِ الوزراء بتعيينهم واداؤهم القسم القانوني يوم أمس الأثنين.

وقال رئيس المجلس الدكتور فارس بريزات إن المجلس سيبدأ عمله ويبني على ما تم إنجازه من قبل المجلس السابق بالإضافة إلى التركيز على مستوى التنمية الشاملة المستدامة في لواء البترا والحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية.

وأضاف البريزات أن المجلس سيضع خطط للعمل عليها خلال الفترة المقبلة والتركيز على العديد من الجوانب فيما يخص العملية السياحية وتوفير تجربة سياحية مناسبة لزوار البترا والبنية التحتية والإهتمام بالاستثمار والعديد من الجوانب الأخرى.

وأكد البريزات أن المجلس في مهمته الجديدة جاء لخدمة لواء البترا بما فيه المجتمعات المحلية بكافة تجمعاته الستة وزوار مدينة البترا وتنفيذ توجهات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه لتطوير البترا.

واستهل المجلس أعماله بجولة تفقدية على مباني ومكاتب السلطة وأصدر رئيس المجلس بعض التوجيهات اللازمة لمعالجة بعض الملاحظات الموجودة وتحسين بيئة العمل.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً مع بداية الشهر الحالي بإعادة تشكيل مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا وتعيين الدكتور فارس عبد الحافظ البريزات رئيساً لمجلس المفوَّضين، والدكتور إسماعيل ناصر أبو عامود نائباً للرَّئيس ومفوَّضاً لشؤون المحميَّة والسياحة ، وأيمن عبد المجيد المجالي ، والدكتورة فاطمة إبراهيم الهلالات، والمهندس حمزة سالم العلياني، أعضاءً في المجلس.

تصفح ايضا