المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

إرادة ملكية بتعيين مشهور الرفاعي أمينًا عامًا للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا

إرادة ملكية بتعيين مشهور الرفاعي أمينًا عامًا للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا


الرعد نيوز –
صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي أمينًا عامًا للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا اعتباراً من 19/10/2023
وللرفاعي خبرة 30 عاماً في إدارة مؤسسات التعليم العالي ، وتدرج في الادارة من رئيس قسم الى عميد ونائب رئيس لمدة 8 سنوات في جامعتي الاميرة سمية للتكنولوجيا واليرموك ورئيسا لجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا لمدة 8 سنوات .
ويعمل حاليا مستشارًا لسمو رئيس مجلس أمناء جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ورئيس هيئة المستشارين ، وعضو فريق العمل الاستشاري الزمالي للمجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا ، وعضو مجلس التعليم العالي ، وعضو مجلس التربية والتعليم.
وقد حصل الرفاعي عام 1993 على جائزة شومان لافضل عالم عربي شاب في الرياضيات والاحصاء والحاسوب ، وجائزة افضل مدرس في جامعة اونينيتونو الايطالية للتعلم عن بعد عام 2005 .
وعمل رئيساً لمجلس ادارة محطة العلوم البحرية ، ورئيساً لمجلس ادارة مركز التميز للمكتبات في الجامعات الاردنية ، ورئيس تحرير المجلة الاردنية للرياضيات والاحصاء ، وممثل للأردن في مجلس ادارة اتحاد الجامعات الاورومتوسطية( يونيمد) ، وعضو مجلس ادارة برنامج فولبرايت الامريكي ، والرئيس الفخري لجمعية الفيزياء الاردنية .
ساهم الرفاعي في الحصول على دعم خارجي للعديد من المشاريع المشتركة مع الإتحاد الاوروبي. وله ما يزيد عن 60 بحثًا معظمها منشور في مجلات عالمية متخصصة وشارك في تأليف 8 كتب في مجال تخصصه ، وحاصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات من جامعة ولاية كولورادو الامريكية عام 1989

تصفح ايضا