المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

اطلاق جائزة الملك عبد الله للياقة البدنية في تربية مادبا

اطلاق جائزة الملك عبد الله للياقة البدنية في تربية مادبا


الرعد نيوز –
أنطلقت صباح اليوم الخميس فعاليات جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية بدورتها الثامنة عشرة للعام الدراسي 2023/2024، في مختلف مدارس مديرية التربية والتعليم للواء قصبة مادبا
بحضور عدد كبير من المسؤولين التربويون ورئيسة واعضاء مجلس التطوير التربوي وأبناء الأسرة التربوية
وأكدت مديرة التربية والتعليم لقصبة مادبا الأستاذة لنا البخيت، خلال افتتاح الفعاليات في مدارس الإخلاء التربوية، أن هذه الجائزة تحتل موقع الصدارة في اهتمامات وزارة التربية والتعليم؛ نظرا لانعكاساتها الإيجابية على الطلبة المشاركين سواء على المستوى البدني والصحي، أو على مستوى التحصيل العلمي والسلوكي والانفعالي العاطفي، وتساعد الأفراد على زيادة مقدرتهم الإنتاجية، وتمكنهم من مواجهة الأعباء اليومية والمواقف الطارئة بنجاح كبير.
بدورها قالت مديرة مدارس الاخلاء التربوية الاستاذة ختمة بن سعيد خلال الافتتاح الذي نظمه قسم النشاطات التربوية في المديرية، أهمية المناسبة في التنمية البدنية والصحية للطلبة، والرياضة بشكل عام في صقل مواهب الطلبة وقدراتهم.

وأشارت رئيسة قسم النشاطات سناء أبو ميالة، إلى حزمة الأهداف التي تشملها هذه الجائزة نحو تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم، وتكوين ثقافة رياضية صحية لديهم.
وبينت أن الجائزة ستحفز الطلبة على ممارسة التمارين الرياضية لتصبح جزءا أساسيا من حياتهم اليومية للتمتع بنمط حياة أكثر صحة، ويكسب الطلبة المعرفة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من الانخراط في النشاطات الرياضية المختلفة، مشيرة إلى أن عدد الطلبة المشاركين في هذه الجائزة من مدارس مادبا يقدر بنحو 18000 طالب وطالبة.

وانطلقت الجائزة بمشاركة 63 مدرسة حكومية وخاصة بهدف تحفيز الطلبة على ممارسة النشاطات الرياضية وصولا إلى تحقيق رؤى جلالته في إكساب الطلبة سلوكيات صحية وأنماط حياتية من خلال الممارسة اليومية للأنشطة الرياضية.

واشتمل الحفل على فقرات رياضية توضح كافة محاور الجائزة وكيفية تطبيقها فنية وفلكلورية

يذكر أن هذه الجائزة التي انطلقت في دورتها الأولى عام 2005 تأتي بمبادرة ملكية سامية لتضاف إلى سلسلة المبادرات الهاشمية الداعمة والمساندة لأبنائنا وبناتنا الطلبة
والطلبة

تصفح ايضا