المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

انتخاب مجلس البرلمان الطلابي لمدارس مادبا

انتخاب مجلس البرلمان الطلابي لمدارس مادبا


الرعد نيوز –
مندوبة عن مديرة التربية والتعليم للواء قصبة مادبا، افتتحت مديرة الشؤون التعليمية التعليمية الاستاذة عبير المسانده، اليوم الأربعاء عملية انتخاب مجلس البرلمان الطلابي لمدارس اللواء الحكومية والخاصة.
وجرت عملية الانتخاب في مسرح الأميرة بسمة الثانوية للبنات، في جو ديمقراطي اتسم بالشفافية حيث مارس الطلالبات والطلاب حقهم الانتخابي في عمليات الاقتراع والفرز.
وافتتحت المسانده عملية الانتخاب بكلمة توجيهية أكدت من خلالها على أهمية البرلمان الطلابي في غرس مبادئ الديمقراطية وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية في المستقبل وفي تنمية روح العمل الجماعي لديهم، وتعزيز قدرتهم على تحمل المسؤولية من خلال تلك المجالس، كذلك تعزيز قيم الانتماء للوطن وقائد الوطن حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، حفظه الله ورعاه.
كما وخاطبت المسانده أعضاء مجلس البرلمان الطلابي قائلة أنتم نواب المستقبل وأعضاء مجالس المحافظات والبلديات وقادة المستقبل القادرين على تحمل المسؤولية والمضي قُدُماً في أردن النموذج والإزدهار.
وأكدت المسانده على أهمية البرلمان الطلابي ودوره في تأهيل الطلبة لفهم العمل الذي تقوم به البرلمانات الطلابية، وواجبات المجلس البرلماني في تحقيق التأثير الايجابي على سلوك الطلاب وتعزيز مفاهيم المسؤولية الاجتماعية والطلابية، وحثت الطلبة على متابعة البرامج والمبادرات التي تطلقها وزارة التربية والتعليم مثل مبادرة “لمدرستي انتمي”، والتأكيد على أن نشاطهم في البرلمان الطلابي يجب أن لايتعارض مع التزامهم بحضور الحصص الصفية وعدم التغيب عن الدوام في المدرسة.
وقدم مسؤول البرلمان الطلابي الأستاذ أيمن الشوابكة شرحاً لآلية الترشح وكيفية الإقتراع،ومجريات العملية الإنتخابية وطبيعة الدعاية الإنتخابية من قبل المرشحين لرئاسة وعضوية المجلس البرلماني الطلابي .
وأدار عملية الانتخاب لجنة من أعضاء قسم التعليم العام وشؤون الطلبة الدكتورة رنا الفقهاء والأستاذ محمد ابو حسين والمهندسة حنان الشخاتره.
وفاز بعضوية مجلس البرلمان الطلابي كلا من :
الذكور: ركان الشوابكة، خالد المعايعة، صافي الطوالبة، عاصم الهواوشة ومحمد الهنيدي.
الإناث: هدى الركيبات، سارة العويضات، سجى الشخانبة، اليسار الفراج ولجين البريم.
وفي الختام، عبرت المسانده عن شكرها لمديرة المدرسة حنان العطيات وكادر المدرسة الإداري والتدريسي على جهودهم المبذولة، وقدمت التهنئة والتبريك للطلبة الفائزين، متمنيةً لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

تصفح ايضا