المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

المعايعة والركيبات والشخانبه يفوزون بالمجلس البرلماني الطلابي لتربية مادبا

المعايعة والركيبات والشخانبه يفوزون بالمجلس البرلماني الطلابي لتربية مادبا


الرعد نيوز –
فاز الطالب خالد المعايعة برئاسة المجلس البرلماني الطلابي لمديرية تربية قصبة مادبا والطالبة هدى الركيبات نائبة للرئيس والطالبة سجى الشخانبة أمينة للسر وذلك في الانتخابات التي جرت اليوم الخميس في مبنى المديرية، في جو ديمقراطي اتسم بالشفافية حيث مارس الطالبات والطلاب حقهم الانتخابي في عمليات الاقتراع والفرز بإدارة مسؤول البرلمان الطلابي ايمن الشوابكة.
وأشرفت مديرة التربية والتعليم للواء قصبة مادبا، لنا البخيت، على الانتخابات بحضور مدير الشؤون المالية والإدارية بالوكالة عبد الوهاب الشوابكة ومديرة الشؤون التعليمية بالوكالة عبير المساندة.
وافتتحت البخيت عملية الانتخاب بكلمة توجيهية أكدت من خلالها حرص الأردن على ادماج الشباب في صنع القرار والمشاركة السياسية وأن البرلمان الطلابي يساهم في غرس مبادئ الديمقراطية وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية وفي تنمية روح العمل الجماعي لديهم، وتعزيز قدرتهم على تحمل المسؤولية والمضي قُدُماً في أردن النموذج والإزدهار، ضمن رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، حفظه الله ورعاه .
بدورها أكدت المساندة على أهمية البرلمان الطلابي ودوره في تحقيق التأثير الايجابي على سلوك الطلاب وتعزيز مفاهيم المسؤولية الاجتماعية والطلابية، وأن نشاطهم في البرلمان الطلابي يجب أن لايتعارض مع التزامهم بحضور الحصص الصفية وعدم التغيب عن الدوام في المدرسة.
من جهته حث الشوابكة مجلس الطلبة على متابعة البرامج والمبادرات التي تطلقها وزارة التربية والتعليم وايلاء مبادرة “لمدرستي انتمي” أهمية قصوى لما تتضمنه محاور المبادرة من مضامين سامية تساهم في تبني وتعزيز السلوكيات الإيجابية والتخلص من السلوكيات الخطرة التي تهدد صحة وسلامة البيئة المحيطة بهم، وتنمي روح التعاون والإنتماء المدرسي.

تصفح ايضا