المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

القنصل البجالي يشيد بحديث الملك ان الأردن قوي ومستقر والأزمات تجعله دائما أقوى

القنصل البجالي يشيد بحديث الملك ان الأردن قوي ومستقر والأزمات تجعله دائما أقوى


الرعد نيوز –
اشاد القنصل موسى البجالي بحديث جلالة الملك عبدالله الثاني مع القطاع الخاص بحضور سمو الامير الحسين بن عبدالله أن الأردن بلد قوي ومستقر والأزمات تجعله دائما أقوى.
وقال ان الملك يدعو إلى المساهمة في تقديم الأفكار والحلول لدعم بعض القطاعات الاقتصادية المتأثرة جراء الأوضاع الراهنة، خصوصا قطاع السياحة.
وأشار البجالي ان جلالته بين أن الأردن يمتلك الخبرة في كيفية التعامل مع الأزمات، وهو قادر على مواصلة بناء اقتصاده والعمل في الظروف الصعبة.
مشددا جلالتة على أنه من الضروري إدامة عمل عجلة الاقتصاد الوطني، وداعيا إلى إيجاد آلية للتحوط حماية للاقتصاد نتيجة للظروف الراهنة المحيطة.
ولفت جلالته إلى أن منعة الأردن الاقتصادية قوة للأردنيين والأشقاء في فلسطين، قائلا “الأردن القوي هو القادر على الاستمرار في دعم الأشقاء الفلسطينيين”.
وأشار جلالة الملك إلى أن الأردن يعمل بكل طاقته لوقف دائم لإطلاق النار في غزة بأسرع وقت، وتسريع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع والضفة الغربية للتخفيف من الآثار الكارثية الإنسانية هناك.
وجدد جلالته التأكيد على أهمية تقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتنسيق لمواجهة التحديات الاقتصادية جراء الأوضاع الراهنة، ومواصلة تنمية الاستثمارات المحلية وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.
وأشار جلالة الملك إلى أهمية الاستمرار في مسيرة التحديث الاقتصادي والإداري رغم التحديات.
وأعاد جلالته التأكيد على أهمية مشروع الناقل الوطني وأثره الإيجابي على الأمن المائي، باعتباره مشروعا محركا لقطاعات مختلفة، داعيا القطاع الخاص إلى البدء بدعم المشروع وأخذ دوره في تنفيذه.
وقال البجالي أن القطاعات الاقتصادية في المملكة قوية وما زالت قادرة على مواصلة النمو وداعمه للاقتصاد الوطني.
وأكد البجالي على دعم وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإقامة عمل المستشفيات الأردنية في قطاع غزة ونابلس لمساعدة الأخوة الفلسطينيين على تجاوز هذة المحنة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم .
ودعا البجالي الأردنيين أن يكونوا جبهة واحدة لدعم مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد الامير الحسين بن عبدالله والوقوف خلف القيادة الهاشمية في كافة القضايا .
واشاد البجالي بشجاعة سمو ولي العهد على إيصال المساعدات الاردنية المختلفة بنفسه وكسر الحصار على قطاع غزة

تصفح ايضا