المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

إقليم البترا يُخرّج 73 طفل من أم صيحون في دورات تدريبية ضمن برنامج المبتكر الصغير

إقليم البترا يُخرّج 73 طفل من أم صيحون في دورات تدريبية ضمن برنامج المبتكر الصغير

الرعد نيوز – ياسين الهباهبه

خرّجت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الأربعاء 73 طفل من أبناء منطقة أم صيحون في البرنامج التدريبي “المبتكر الصغير” للدورة التأسيسية للإلكترونيات.

ورعى التخريج رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات وبحضور مفوض التنمية المستدامة الدكتورة فاطمة الهلالات وعدد من أهالي الطلبة في أم صيحون.

وبدأ البرنامج في مركز تنمية أم صيحون وبتنظيم من مفوضية التنمية المستدامة في السلطة في شهر شباط الماضي وتضمن 6 ورشات تدريبية لـ73 طفل من الفئة العمرية من 6 سنوات إلى 10 سنوات ضمن 4 مستويات تدريبية.

وقال البريزات إن السلطة تهدف إلى الاستثمار بمختلف الفئات العمرية وخصوصاً الأطفال واليافعين لبناء مجتمعات قوية ومتماسكة من خلال توفير بيئة خصبة للمضي قدماً في النهوض بالعملية التنموية بالشكل الأمثل لكافة تجمعات مناطق إقليم البترا.

من جانبها أشارت الهلالات إلى أن برنامج المبتكر الصغيريهدف إلى نشر الثقافة الإلكترونية وحب الاستكشاف العلمي من خلال التجربة والممارسة بإشراف هندسي وكوادر متخصصة في هذا المجال.

وأضافت الهلالات أن السلطة مستمرة في تقديم المزيد من الدورات والورشات التدريبية حتى يكون أبنائنا مبتكرين في مجالات مختلفة لبناء قدراتهم الذهنية والعلمية بما يعود بالنفع والفائدة عليهم وعلى مجتمعاتهم المحلية.

جدير بالذكر أن سلطة إقليم البترا كثفت برامجها التدريبية في مراكزها مثل مركز البترا الثقافي ومركز تنمية مجتمع محلي أم صيحون ومركز تنمية مجتمع محلي دلاغة واستحداث برامج في قاعات منتشرة في باقي تجمعات اللواء لرفع المستوى التنموي لكافة تجمعات الإقليم واستدامته.

تصفح ايضا