المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

إقليم البترا يُخرّج 62 مشارك من دلاغة ووادي موسى في دورات الروبوت والذكاء الاصطناعي

إقليم البترا يُخرّج 62 مشارك من دلاغة ووادي موسى في دورات الروبوت والذكاء الاصطناعي

الرعد نيوز – ياسين الهباهبه

خرّجت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء 62 مشارك من أبناء منطقتي وادي موسى ودلاغة في دورة الروبوت والذكاء الاصطناعي، ودورة الالكترونيات الكهربائية، بإلإضافة إلى تكريم الفائزين في بطولة روبوفست/ عمان.

ورعى التخريج رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات وبحضور مفوض التنمية المستدامة الدكتورة فاطمة الهلالات وعدد من أهالي المشاركين.

وبدأت الدورة التدريبية بتنظيم من مفوضية التنمية المستدامة /مركز البترا الثقافي في شهر حزيران الماضي بواقع ١٢ ساعة تدريبية واستهدفت الفئة العمرية من ١٢- ١٦ سنة ضمن مستواها الأول.

وقال البريزات إن السلطة تهدف إلى الاستثمار بمختلف الفئات العمرية وخصوصاً الأطفال واليافعين لبناء مجتمعات قوية ومتماسكة من خلال توفير بيئة خصبة للمضي قدماً في النهوض بالعملية التنموية بالشكل الأمثل لكافة تجمعات مناطق إقليم البترا.

وأضاف البريزات أن السلطة تستهدف تأهيل أبناء المنطقة لريادة الأعمال في قطاع السياحة بتوظيف التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ضمن أعمالهم.

من جانبها أشارت الهلالات إلى أن برنامج الدورة يهدف إلى نشر الثقافة الإلكترونية والتكنولوجية وحب الاستكشاف العلمي من خلال التجربة والممارسة وبما يواكب متطلبات العصر موضحه توفير كوادر متخصصة في هذا المجال.

وأضافت الهلالات أن السلطة مستمرة في تقديم المزيد من الدورات والورشات التدريبية حتى يكون أبنائنا مبتكرين في مجالات مختلفة لبناء قدراتهم الذهنية والعلمية بما يعود بالنفع والفائدة عليهم وعلى مجتمعاتهم المحلية.

جدير بالذكر أن سلطة إقليم البترا كثفت برامجها التدريبية في مراكزها مثل مركز البترا الثقافي ومركز تنمية مجتمع محلي أم صيحون ومركز تنمية مجتمع محلي دلاغة واستحداث برامج في قاعات منتشرة في باقي تجمعات اللواء لرفع المستوى التنموي لكافة تجمعات الإقليم .

تصفح ايضا