المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

أمسية شعرية لشعراء اردنيين في اتحاد الكتاب والادباء

أمسية شعرية لشعراء اردنيين في اتحاد الكتاب والادباء


الرعد نيوز –
نظم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، يوم امس الاثنين الموافق ١٩/ ٨ /٢٠٢٤، بمقره في عمان، أمسية شعرية بمشاركة الشعراء؛ أحمد الحسن، وأنور القريوتي، ومحمد رمضان الجبور، بحضور عدد من المهتمين وناىب رئيس اتحادالكتاب الاستاذ وائل عبد ربه وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية.
وقد عبر المشاركون في الأمسية التي أدارها الشاعر صبحي الششتاوي، بفضاءات القصائد المحملة بمضامين وطنية وأخرى وجدانية، عما يختلج في أنفسهم من مكنونات تنهل من الراهن الوطني والإنساني، وعما يجري على أرض غزة من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

واستهل القريوتي الأمسية بقراءة 3 قصائد من الشعر العمودي ومنها؛ “معركة الكرامة” التي تغنى فيها بشجاعة جيشنا الباسل الذي وقف سدا منيعا ضد العدوان الإسرائيلي عام 1968 في معركة الكرامة، و”طوفان الأقصى” و”غزة” اللتان وصفتا ما يحدث في غزة.

في حين قرأ الحسن مجموعة قصائد منها؛ “وعد الله” التي وصف فيها السياسيين والعسكريين الإسرائيليين بمجرمي الحرب والإبادة الجماعية للأهل في غزة، و”سقط القناع” و”طفل غزة لا يموت”.

وختم الجبور الأمسية بمجموعة من أشعار”الرباعيات”، بعد أن قرأ قصيدتي؛ “كيف لا تبكي يا قيس”، و”كلاب الغرب” التي وصف فيها الحالة التي يتعامل بها الغرب عما يجري في غزة من أهوال ومذابح.
وفي نهاية الأمسية سلم نائب رئيس الاتحاد الاستاذ وائل عبد ربه الشهادات التقديرية على المشاركين .

تصفح ايضا