المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

انطلاق تصفيات الأقاليم لمشروع تحدي القراءة العربي لعام 2023

انطلاق تصفيات الأقاليم لمشروع تحدي القراءة العربي لعام 2023

الرعد نيوز –
انطلقت اليوم الثلاثاء تصفيات الأقاليم لمشروع تحدي القراءة العربي لعام 2023، بمشاركة المدارس المشاركة من مديريات التربية والتعليم لإقليم الجنوب.
واستضافت مدرسة العقبة الثانوية الشاملة للبنات ( ٣٧٠) طالبا وطالبة تمت تصفيتهم من خلال مدارسهم ومديريات التربية والتعليم التابعين لها في المراحل الأولية للتصفيات.
وأكد مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور أجمل طويقات أن التصفيات تراعي تطبيق معايير غاية في العدالة بما يضمن وصول من يستحقون من المتنافسين للمرحلة النهائية، لافتا إلى ان اللجنة العليا للمسابقة تابعت كل الاستعدادات والإجراءات واختيار المحكمين الاكفياء تحقيقا لهذا الهدف.
وبين ان التصفيات في إقليم الشمال تبدأ يوم الأحد القادم،وتستمر لثلاثة أيام، فيما تختتم التصفيات لمديريات إقليم الوسط على مدار أربعة أيام تبدأ في العاشر من شهر أيار الجاري.

ويشارك في المسابقة لهذا العام من الأردن  مليونا طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث.
ويذكر أن نتائج مشاركة الأردن في جميع نسخ المسابقة كانت مشرفة، حيث كان طلبتنا ومعلمونا ومدارسنا، حاضرين على منصة التتويج في النسخ كلها.
وأشار الدكتور طويقات ان الطلبة المشاركين اظهروا مستويات متميزة، بما يؤشر إلى التفاؤل بتحقيق مراكز متقدمة في التصفيات النهائية للأردن،في هذه المسابقة العالمية،مؤكدا اهتمام الوزارة بهذه المسابقة سواء من حيث الاستعداد المنافسة، أو بمتابعة مخرجاتها وتعميم الفوائد المكتسبة منها لبناء ثقافة الشغف وحب القراءة بين طلبتنا، وتنمية روح المنافسة بينهم في هذا المجال.

يذكر أن مسابقة تحدي القراءة تهدف الى تشجيع القراءة لدى الطلبة في كافة أنحاء العالم العربي، يقوم التحدي على التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي

تصفح ايضا