المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

أعلام تربية مادبا ينظم لقاء مع المختصين بالعملية التربوية

أعلام تربية مادبا ينظم لقاء مع المختصين بالعملية التربوية


الرعد نيوز –
نظم قسم الإعلام في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة مادبا  بالتعاون مع قسم الإشراف في المديرية لقاءً برئاسة مديرة التربية لنا البخيت، بحضور رئيسة مجلس التطوير التربوي للواء قصبة مادبا حليمة المعايعة وأعضاء المجلس ومدير الشؤون الإدارية والمالية محمد السلامين ومديرة الشؤون التعليمية د. نوال الدهمان.
وذلك بهدف الارتقاءً بالعمل التربوي في مديرية التربية  وسعياً لتقديم الخدمة للمدارس ومتابعة تنفيذ مبادرة التدخلات العلاجية
وفي بداية اللقاء رحبت البخيت  بالحضور وأشارت الى دور مجلس التطوير كممثل للمجتمع المحلي في اسناد ودعم المبادرات التي تطلقها الوزارة وتنفذها المديرية بالشراكة الفاعلة مع المجتمع المحلي، وأكدت على ضرورة التنسيق المشترك والدائم لتحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم وأن برنامج التدخلات العلاجية يهدف الى ردم الفجوة المعرفية للطلبة، ونوهت الى ادراج أنشطة البرنامج ضمن الخطة التطويرية لكل مدرسة.
وأكدت مديرة الشؤون التعليمية الدهمان على دور المجلس بالدعم والمساندة الدائمة لمدارسنا الحكومية وأن برنامج التدخلات العلاجية لهذا العام مستمر على مدار العام ويدعم الطالب من خلال تعزيز قدرته على متابعة تعلم الكتاب المدرسي بسلاسة ويسر وأوضح مدير الشؤون الإدارية والمالية السلامي  إن التواصل الفاعل ما بين المديرية والمجلس يثمر عن سرعة اكتشاف أي خلل ومعالجته على الفور وأكد على جاهزية مديرية التربية بكافة كوادرها لاستقبال أي ملاحظة والعمل على حلها مباشرةً.
وتحدث رئيس قسم الإعلام  عبد الوهاب الشوابكة عن خطة الإعلام والإتصال وضرورة إيصال المعلومة الى أولياء الأمور وعن بعض الأنشطة المنوي اقامتها على مستوى المديرية وأضاف أن قسم الإعلام بصدد عقد اجتماعات على مستوى المدارس للمجتمع المحلي  لكل مدرسة لكسب التأييد وتبني البرنامج من قبل أولياء الأمور ومتابعة تقدم تحصيل أبنائهم في مبحثي اللغة العربية والرياضيات.
بدورها وضعت رئيسة قسم الإشراف د.سهاد أبو العيش الحضور بآخر الإجراءات التي قامت بها الوزارة والمديرية على حد سواء لإنجاح برنامج التدخلات العلاجية من تأهيل للمعلمين  المعنيين وتوفير كتيبات وأوراق عمل مبنية على امتحانات تشخيصية قامت بها الوزارة مسبقاً بهدف تقليص الفجوة المعرفية و يقدم البرنامج مزيج من المهارات المتعلقة بالتذكير والمراجعة وإثراءً للمفاهيم من خلال أوراق عمل مخصصة لذلك.
ومن جانبها أعربت رئيسة مجلس التطوير التربوي المعايعة  وأعضاؤه عن شكرهم لمديرية التربية والتعليم على اهتمامها بانجاح مثل هذه الحملات والمبادارت التي تصب في مصلحة الطالب الذي نعتبره جوهر العملية التعليمية.
وقام مشرفي اللغة العربية والرياضيات بتقديم شرح وافٍ عن البرنامج والإجراءات التي قامت بها المديرية لمتابعة سير البرنامج على أرض الواقع والتأكد من تفعيل البرنامج بكافة المدارس.
وفي نهاية اللقاء دار حوار معمق حول معظم القضايا والملاحظات التي أوردها المجلس عن الميدان

تصفح ايضا