المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

البرلمانية الأردنية الكورية والسفير الكوري يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

البرلمانية الأردنية الكورية والسفير الكوري يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

الرعد نيوز –

أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – الكورية النائب مجدي اليعقوب، وسفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة كيم دونغ غي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها على مختلف الصعد، لا سيما على الصعيد البرلماني والسياحي والاقتصادي والتجاري.

وقال اليعقوب والسفير الكوري، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس، بحضور أعضاء الجمعية النواب عبد الرحيم المعايعة وعمر النبر وعبد الحليم الحمود، إن العلاقات الأردنية الكورية متميزة وتاريخية، أرسى قواعدها قيادتا البلدين على مختلف الصعد عبر الزيارات المتبادلة، مؤكدين أهمية البناء عليها وتعزيزها خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.

كما جرى خلال اللقاء، التركيز على الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين الأردن وكوريا وترجمتها الى مشاريع مشتركة على ارض الواقع، مثلما تم التطرق الى آليات التعاون السياحي والتبادل التجاري والاقتصادي وتبادل التجارب والخبرات والزيارات واللقاءات البرلمانية التي تسهم في خدمة البلدين.

واكد اليعقوب ان الأردن وبفضل جهود جلالة الملك عبد الله الثاني بات يُعد وجهة سياحية عالمية وأحد أهم مناطق الجذب السياحي لما يمتلكه من مقومات سياحية ، داعياً الى ضرورة اتخاذ جميع الخطوات التي تسهم بتعزيز التعاون السياحي وزيادة اعداد السياح الكوريين الى الأردن.

وأشار اليعقوب الى ضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، وأهمية تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، والعمل على توسيع آفاق التعاون الثقافي والتعليمي والتقني وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين.

كما أعرب اليعقوب والنواب الحضور عن تقديرهم لكوريا على ما قدمته من مساعدات للمملكة، سيما المشاريع التنموية ودعم اللاجئين.

بدوره، أكد السفير الكوري حرص بلاده على تطوير العلاقات مع الأردن في مختلف المجالات البرلمانية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية، والتعلمية واستعداد بلاده لتقديم تجاربها وخبراتها بغية الاستفادة منها.

وأشاد بمواقف الأردن في السعي إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وجهود جلالة الملك في الإصلاح الشامل التي جعلت من الأردن بلداً مستقراً وآمناً.

تصفح ايضا