المدير العام والناشر – مالك الموقع الاعلامي يونس ابواصليح

انطلاق حملة وطنية تحت عنوان “أفراح بلا أوجاع ” في البترا .

انطلاق حملة وطنية تحت عنوان “أفراح بلا أوجاع ” في البترا .

الرعد نيوز – ياسين الهباهبه

انطلقت في مديرية شباب البترا اليوم الإحد، فعاليات الحملة الوطنية للتصدي لمكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية، والتي أطلقتها وزارة الشباب بالشراكة مع مديرية الأمن العام تحت عنوان “أفراح بلا أوجاع”،وذلك في قاعة نادي وادي موسى .

وتهدف الحملة الى زيادة الوعي المجتمعي بالأضرار الناجمة عن إطلاق العيارات النارية، إضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى الأفراد بالتبعات الشرعية والقانونية المترتبة على مرتكبي هذه الأفعال والأضرار المالية والاجتماعية، كما تهدف للتأكيد على دور الشباب ومؤسسات المجتمع المحلي في مكافحة هذه الظاهرة المجتمعية السلبية .

وحضر فعاليات الحفل متصرف لواء البترا وائل طبيشات، ومدير شرطة غرب معان العقيد هشام الشمايله ومفتي اللواء السيد محمود المشاعله،ومدير شباب البترا السيد أسامة الخوالده، بالإضافة لعدد من مدراء الدوائر الرسميه واعضاء اللامركزية،والهيئات الشبابية في البترا .

تحدث متصرف لواء البترا وائل طبيشات إن هذه الوثيقة تمثل إسناداً مجتمعياً لجهود الجهات المعنية في التصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات الاجتماعية، من خلال التطبيق الحازم للقانون المجرم لتلك العادات، لافتا ان وثيقة إلكترونية تم تعميمها لضبط إطلاق العيارات النارية في المناسبات، والتي تمكن المواطنين على اختلاف مواقع سكناهم وإقامتهم وتواجدهم من الدخول والتوقيع إلكترونيا على الالتزام ببنود الوثيقة خدمة لاعتبارات المصلحة العامة.

وأكد مدير شرطة غرب معان العقيد هشام الشمايله، على أهمية ودور الأجهزة الأمنية في مواجهة هذه الظاهرة وبالشراكة مع المؤسسات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني.

من جانب اخر تحدث مفتي اللواء محمود المشاعله إن الدين الإسلامي شدد على حرمة حياة الإنسان ،وأن القتل بالعيارات النارية حرمته الشريعه الاسلاميه كونها ظاهرة تقوم على إزهاق الارواح وتخريب للممتلكات وترويع لأبناء المجتمع.

وأكد مدير شباب البترا اسامه الخوالده أهمية توعية الشباب بظاهرة إطلاق العيارات النارية والتعريف بسلبياتها وخطورتها ،وذكر الخوالده إهتمام وزارة الشباب بعمل ورشات توعوية للشباب كظاهرة إطلاق العيارات النارية.

وفي نهاية الورشة تم عمل مشهد تمثيلي يوضح إثر اطلاق الألعاب الناريه على المجتمع المحلي، وقام المشاركون بالتوقيع على وثيقة شرف مع التأكيد على نبذ ورفض ظاهرة إطلاق العيارات النارية بكافة المناسبات الاجتماعية والإبلاغ عنها ومساعدة الأجهزة الأمنية كجزء من المسؤولية المجتمعية.

تصفح ايضا